الهيئة المصرية للكتاب تنظم معرض الكتاب في فيصل بالجيزة


تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب لتنظيم معرض رمضان الثاني للكتاب فى منطقة فيصل خلال الفترة من7 إلى 22 رمضان المقبل بمشاركة كبريات دور النشر صرح بذلك د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة .

و قال مجاهد إن تنظيم هذا المعرض للعام الثانى على التوالي يأتى بعد النجاح منقطع النظير الذى حققه المعرض فى دورته الاولى , و استقبلته الأوساط الثقافية بترحاب كبير , و حقق مبيعات عالية لكل دور النشر التى شاركت فيه , مشيرا إلى نجاح المعرض اظهر تعطش المنطقة لمنافذ ثقافية تقدم خدمة راقية .

و وأكد مجاهد أن المعرض سوف يقام على مساحة 3500 متر مربع فى ارض هيئة الكتاب بفيصل , تستوعب 200 دار نشر , مشيرا إلى أن كل دور النشر التى ترددت فى المشاركة العام الماضى , أكدت رغبتها فى المشاركة هذا العام بعد ان تلمست بنفسها الإقبال الكبير على زيارة المعرض و أنشطته .

وأضاف رئيس الهيئة أن المعرض سوف يفتح ابوابه لاستقبال جمهوره على فترتين : الأولى قبل الإفطار من الساعة 11 صباحا حتى الرابعة عصرا , و الفترة الثانية من الثامنة مساء و حتى الواحدة صباحا إلى ان الدخول مجانا , و ملحق بالمعرض ساحة لانتظار السيارات .

وأشار مجاهد أن المعرض سوف يصاحبه نشاط ثقافى بمشاركة رموز الفكر و الثقافة و الفن يعقبه نشاط فنى لإحياء ليالى رمضان بمشاركة فرق الفنون الشعبية و الفرق الفنية الحديثة

و اختتم مجاهد تصريحاته بان الهيئة سوف تقيم جناحا خاصا لعرض الكتب القيمة بأسعار زهيدة إضافة إلى خصم يصل إلى 50 % على بعض العناوين .