سفير أمريكي بأبوجا: نيجيريا ستكون جاذبة للاستثمارات إذا قامت بتحسين الأمنومحاربة الفساد

عربي ودولي


قال سفير أمريكا بأبوجا تيرانس ماكولي إن نيجيريا ستكون من بين البلاد الأكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والأجنبية إذا قامت بتحسين الأوضاع الأمنية وعملت علي التمسك بسيادة القانون والشفافية ، وحاربت الفساد .

وأضاف ماكولي ـ في كلمة له اليوم الخميس بمناسبة عيد استقلال بلاده الذي وافق أمس إن الولايات المتحدة تعمل علي دعم التعاون التجاري مع نيجيريا مؤكدا أهمية قيام الحكومة النيجيرية بحملة اقتصادية لدعم عملية التنمية في البلاد وتحسين أداء قوات الأمن للتغلب علي المشاكل الأمنية .

وأشار ماكولي إلى كلمة جورج واشنطن أول رئيس لأمريكي والتي قال فيها إن أي شعب لديه القدرة على ممارسة التجارة والبحث عن المميزات لابد وأن يحقق معظم ما يريده ، مؤكدا أن كلام الرئيس واشنطن ينطبق على نيجيريا التي تمتلك الأراضي الخصبة والأنهار المتعددة والثروات الطبيعية في الوقت الذي يتمتع فيه شعبها بروح التجارة ومقوماتها .

يذكر ان السفير الأمريكي كان قد أكد في تصريحات سابقة التزام بلاده بمساعدة نيجيريا في القضاء على خطر جماعة بوكو حرام ، مشيرا إلى أن أمريكا ملتزمة بشراكة مع الحكومة النيجيرية ولديها برنامج تدريب مع الشرطة النيجيرية وبدأت نتائجه في الظهور من خلال النجاحات التي تمت مؤخرا وكان آخرها اعتقال العديد من أعضاء الجماعة .

وقال ماكولي على الحكومة النيجيرية الاعتماد على الشركاء الأساسيين مثل الولايات المتحدة التي لديها أيضا برنامج مع جهاز مكافحة الفساد لتدريب الموظفين على مكافحته للقضاء علي هذه الآفة .