خاص.. النائب العام ينفي إصدار قرار بحظر النشر في بلاغ مرسي ضد عكاشة

أخبار مصر


نفى المستشار عادل السعيد مُساعد النائب العام, والمُتحدث الرسمي بإسم النيابة العامة, ورئيس المكتب الفني للنائب العام, ما نشر في بعض المواقع الإخبارية, بأن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أصدر قرارا بحظر النشر بخصوص البلاغ المقدم من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى ضد الإعلامى توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، والذى يتهمه بالسب والقذف.

وأكد السعيد في تصريحات خاصة للفجر , أن ما نشر من أخبار عاري تماما من الصحة, وأن التحقيقات متاحة للجميع, ولم يصدر أي قرار بخصوص حظر النشر, مناشدا وسائل الإعلام بتحري الدقة, وعدم الإنسياق وراء الإشاعات والأخبار المغلوطة, والتأكد من المصدر الصحيح وهو النيابة العامة.

وكانت أخبار قد نُشرت في المواقع الإخبارية عن حظر النشر, عقب قيام المستشار تامر فاروق، رئيس النيابة الكلية بمحكمة جنوب الجيزة، بالإستماع اليوم الخميس، لأقوال توفيق عكاشة فيما هو منسوب إليه في البلاغ الذي تقدم به الرئيس محمد مرسي، ثم قرر صرفه من سراي النيابة، فيما تجمع العشرات من أنصارعكاشة أمام النيابة لمساندته.

كان الفريق القانوني بحملة مرسي, تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد عكاشة ويتهموه بالسب والقذف على الهواء مباشرة بقناة الفراعين، بعد توجيهه اتهامات غير أخلاقية لمرسي، خلال فترة الدعاية الإنتخابية قبل جولة الإعادة, للترويج للمرشح المنافس الذي خسر الانتخابات.