مؤسس فرقة "سيرك دو سولاي" يحصد خمسة ملايين دولار لصالح منظمة خيرية في مباراة بوكر

عربي ودولي


حصد مؤسس فرقة سيرك دو سولاي 5,3 ملايين دولار لصالح جمعية خيرية تكافح من أجل إتاحة النفاذ إلى مياه الشرب، خلال مباراة خيرية للعبة البوكر نظمت الأربعاء في لاس فيغاس ووصفتها المنظمة غير الحكومية وان دروب بأنها لا مثيل لها .

وقد وصلت رسوم المشاركة في هذه المسابقة الخيرية إلى مليون دولار للاعب الواحد، وهي اعلى رسوم تسجل على الإطلاق في مدينة الكازينوهات الأميركية، بحسب ما جاء في بيان المنظمة.

وقد أنشأ الكندي غي لاليبيرتيه مؤسس فرقة سيرك دو سولاي المنظمة غير الحكومية وان دروب منذ خمس سنوات بهدف إتاحة مياه الشرب للجميع.

ولم يشكل مبلغ ال 5,3 ملايين دولار الذي حصده غي لاليبيرتيه خلال المباراة إلا 11,11% من رسوم الاشتراك التي دفعها المشاركون في المسابقة البالغ عددهم 48 شخصا. وقد امتدت المسابقة من الأول إلى الثالث من تموز/يوليو في فندق ريو أول سويت في لاس فيغاس (ولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة) في إطار الدورة الثالثة والأربعين من سلسلة المباريات العالمية للعبة البوكر.

وقد حصل الفائز بهذه المباراة أنطونيو إسفاندياري على مبلغ قيمته 18 مليون دولار.

وقال غي لاليبيرتيه إن مجتمع البوكر منفتح وكريم ، داعيا اللاعبين إلى الاستمرار في المشاركة ونقل الشعلة، لان المياه ضرورية للحياة وينبغي علينا حمايتها وتقاسمها .

وسياسهم هذا المبلغ في تمويل المشاريع التي تنفذها وان دروب في انحاء العالم اجمع، على حد قول المنظمة التي أطلقت مشاريع في نيكاراغوا وهندوراس والسلفادور وهايتي والهند، والتي كشفت عن برنامج جديد في بوركينا فاسو.

يعتبر سيرك دو سولاي الذي يتخذ في مونتريال (كندا) مقرا له من احدث السيركات في العالم وأشهرها. وهو قد أسس في العام 1984 على أيدي فنانين متجولين هما غي لاليبيرتيه ودانييل غوتييه.