الأحرار يطالب مؤسسة الرئاسة بشفافية كاملة فى القضايا الرئيسية

أخبار مصر


أصدر حزب المصريين الأحرار بيانا اليوم الخميس مؤكدا فيه على حاجة البلاد الملحة لحكومة وطنية تضم كفاءات وخبرات عالية وقادرة علي إنقاذ الاقتصاد من الانهيار ومواجهة المشاكل الأساسية للمواطنين وإصلاح البنية الأساسية المتداعية برؤية علمية وواقعية، وبدون اللجوء للمسكنات والحلول الجزئية المتعجلة.

وتابع الحزب رافضا الاتجاه إلى توزيع الحقائب الوزارية فى الحكومة الجديدة، على الأحزاب بمنطق اقتسام الغنائم، كل بحسب نفوذه السياسي أو وزنه الانتخابي، مؤكدا على ضرورة إعطاء الأولوية للأكثر كفاءة وخبرة والأفضل رؤية حتى لا تتكرر محنة جمعية الدستور مرة أخري، والتي قامت علي أساس المغالبة وليس المشاركة والتوافق الوطنى.

وأشار الى انه على ضرورة تعامل، مؤسسة الرئاسة، بشفافية كاملة مع كل القضايا الرئيسية وخاصة الموقف من قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب وإنهاء الجدل حول هذا الموضوع نهائيًا والتأكيد علي الاحترام الكامل لقدسية أحكام القضاء ، مطالبا رئيس الجمهورية بإعلان معايير عملية إعادة بناء جهاز الشرطة في مصر بما يحافظ على هيبته ودوره الوطنى وأيضًا على علاقة مع الشعب تحترم الكرامة وحقوق الإنسان.

وشدد الحزب خلال البيان ان تطبيق القانون بحزم على الجميع هو الكفيل بإعادة الأمن، وعودة النظام والنظافة للشارع المصرى، لافتا إلى أن قيام الدولة ومؤسساتها بدورها الرقابي وفى مكافحة الفساد هو الكفيل بحل أزمات الطاقة وارتفاع أسعار السلع أو اختفائها.

وتطلع إلى أن يبدأ الرئيس على الفور بتنفيذ رؤية واستراتيجية شاملة لإعادة بناء أركان ومؤسسات الدولة المدنية الحديثة، دولة العدل والقانون، كونه رئيس لجميع المصريين في أكبر دولة بالمنطقة.