وزير الأوقاف يشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان

أخبار مصر


شهد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف والدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف مساء اليوم الأربعاء احتفال وزارة الأوقاف بليلة النصف من شعبان بمسجد الرحمن الرحيم .

وأكد الشيخ فؤاد عبد العظيم وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد على أهمية فضل ليلة النصف من شعبان وأهمية الاستفادة من دروسها في توحيد الصف واتباع منهج العلم والإيمان والتسليم لأمر الله واتباع منهجه وأن يعمل المجتمع جميعا من أجل نهضة الأمة الإسلامية واللحاق بركب التقدم والرقي.

وأشار الشيخ عبد العظيم في كلمته في الاحتفال إلى فضل شهر شعبان بين شهري رجب ورمضان حيث ترفع إلى الله فيه الأعمال الصالحة ومنها الصيام والقيام وقراءة القرآن .

وبدوره أكد الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر على فضل ليلة النصف من شعبان بالأحاديث النبوية الشريفة التي أكدت مكانة ليلة النصف من شعبان لتحويل القبلة إلى المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام منتقدا الآراء المتشددة والتي وصفها بالظالمة التي تشكك في وقت ومكانة ليلة النصف من شعبان.وطالب هاشم المصريين جميعا بنبذ الكراهية والشحناء وبالعمل على توحيد الكلمة والصف خاصة وأن مصر تبدأ عهدا جديدا مستفيدين من دروس ذكرى ليلة النصف من شعبان.

وأوضح أن الاحتفال لتحويل القبلة في هذه الليلة يؤكد المكانة الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى الأثير أولى القبلتين وثالث الحرمين ويدعونا لوحيد الصفوف لاستعادته تقديرا لهذه المكانة مبينا أن تحويل القبلة في هذه اليوم كان إرضاءا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وتعبيرا عن مكانته الرفيعة عند ربه الذي لبى طلبه بتحويل القبلة إلى المسجد الحرام معربا عن أمله في أن تعبر مصر وشعبها الظروف الحالية لآفاق جديدة من التقدم والرقي.

حضر الاحتفال أيضا لفيف من قيادات وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة ورواد مسجد الرحمن الرحيم