الخارجية الإماراتية تشيد بتصريحات مرسي وتتطلع لمزيد من التعاون

عربي ودولي


قال وزﯾر الخارجﯿة اﻹماراتي الشﯿخ عبد اﷲ بن زاﯾد آل نھﯿان، إن بﻼده تتطلع إلى تعزﯾز التعاون مع مصر، ونقلت وكالة اﻷنباء اﻹماراتﯿة الرسمية عن الوزير قوله، اليوم، «إننا حرﯾصون على توثﯿق ھذه العﻼقات التارﯾخﯿة واﻷخوﯾة خﻼل الفترة المقبلة على الصعد السﯿاسﯿة واﻻستثمارﯾة واﻻقتصادﯾة».

وأشاد بخطاب مرسي في جامعة القاھرة بخصوص «عدم التدخل في شؤون الغﯿر وعدم تصدﯾر الثورة»، مؤكدا أن «الدور المصري مهم في ھذه الفترة من تارﯾخ العالم العربي، وفي ظل التحدﯾات التي ﯾواجھھا».

وأضاف عبد ﷲ، في التصريحات التي نشرتها صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، أن «الدور المصري القوي والمتزن والفاعل ﯾنعكس إﯾجابا على عالمنا العربي لﯿصبح أكثر تأثﯿرا على الساحة العالمﯿة، وﯾمنع التدخﻼت اﻹقلﯿمﯿة في الشأن العربي».

كانت وزارة الخارجﯿة المصرﯾة قد استدعت، الخمﯿس، سفﯿر اﻹمارات بالقاھرة لطلب توضﯿحات بشأن تصرﯾحات أدلى بها قائد شرطة دبي الفرﯾق ضاحي خلفان اعتبرتها مصر لا تتناسب وطبﯿعة العﻼقات بﯿن البلدﯾن وتسيء إلى الرئيس محمد مرسي، الذي انتقده خلفان بصورة شبه يومية، مبديا تخوفه من وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم.

وكتب خلفان في إحدى تدويناته على موقع «تويتر»: «العزاء لﻸمة العربﯿة واﻹسﻼمﯿة بفوز اﻹخوان فإنھم لﯿسوا من اﻹسﻼم في شيء استخدموا الدﯾن ولم ﯾخدموه»، و«الثورة قام بھا الشباب وقطف ثمارھا اﻹخوان وضحكوا على الفتﯿان».