نجوم أمريكان "إيدول" وغنى يا مصرية على المكشوف بالأوبرا


ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي وبالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة يحيى 11 من نجوم البرنامج التليفزيوني الشهير أمريكان إيدول ومسابقة غنى يا مصرية الحفل المقام فى الثامنة مساء الجمعة 6 يوليو على المسرح المكشوف .

النجوم المشاركين من برنامج أمريكان ايدول هم كولتون ديكون ، بريت لوى ، تاتينسا ويلسون ، راشيل زيفيتا ، كندرا شانتيل ، ادريان مادسون والمواهب من مسابقة غنى يا مصرية هم ناتيلا آلان الفائزة بالمركز الاول ، نهى علاء ، ماجى فكرى ، ساندرا هانى ودينا الوديدى .

الجدير بالذكر ان أمريكان آيدول برنامج تلفزيوني لاكتشاف المواهب الجديدة ويحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة في الفترة الراهنة حيث يقوم فيه المتسابقون بالغناء ويتم تقييمهم بواسطة مجموعة من المتخصصين بعدها يقوم المشاهدون بالتصويت على افضل المرشحين ثم يخرج الخاسرون تدريجياً حتى يتم اختيار فائز واحد .

أما مسابقة غنى يا مصرية تهدف إلى تبادل تراث مصر الموسيقي الغني مع الشعب الأمريكي ، وتوفير الفرصة للموهوبين من المصريات لتمثيل بلادهم على الساحة العالمية من خلال برنامج للتبادل الثقافي يتضمن ورش عمل وعروض موسيقية مع فنانين أمريكيين.