سيتروين تطلق C5 2013 بتحسينات جديدة



كشفت شركة سيتروين الفرنسية، عن تحديثاتها الجديدة للصالون الفاخرة المتوسطة الحجم «C5 2013». وهي التحديثات التي تتضمن تغيرات تصميمية طفيفة، مع إضافة بعض التجهيزات التقنية لقائمة تجهيزات السيارة.

على جانب التحسينات التصميمية. قامت الشركة بتغير تصميم شبكة التهوية الرئيسية الأمامية، كما اعتمدت السيارة على عجلات سبائكية جديد بقياس 17 بوصه، فضلاً عن إضافة لون جديد إلى خيارات قائمة ألوان البدن الخارجي.

في المقصورة كانت التغيرات طفيفة للغاية. حيث تلخصت في تزويد السيارة بنظام صوتي جديد مدمج معه نظام ملاحي متطور، ومزود بمداخل خاصة –USB + AUX- بالإضافة إلى نظام توصيل لاسلكي يعمل بتقنية البلوتوث.

على الجانب الهندسي والميكانيكي. فلا تغيرات أسفل غطاء المحرك. حيث ستظل الصالون الفرنسية الأنيقة في الاعتماد على صف مختلط من المحركات المتوازنة. حيث تتوفر محركات البنزين بداية من محرك «VTi» القادر على توليد قوة حصانية تبلغ 120 حصان. وصولاً إلى المحرك «THP» والقادر على ضخ 155 حصاناً إلى العجلات الأمامية.

أما محركات الديزل. فتبدأ مع محرك «HDI» بقوة 115 حصاناً. وتصل إلى نسخة القمة من نفس الفئة، والقادرة على توليد قوة حصانية تصل إلى 240 حصان.

وقد بدأت السيارة بالفعل في الوصول إلى صالات العرض في المملكة المتحدة بأسعار تبدأ من 19.895 جنيه إسترليني لفئة السيدان. و 20.995 جنيه إسترليني لفئة الإستيشن واجن.