إغلاق مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع الأدوية والمستحضرات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة

حوادث


وردت للإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام المدعو حسين . ع . م صاحب مصنع للمستحضرات الطبية غير المرخصة الكائن بدائرة قسم شرطة العبور - بإنتاج وتصنيع الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة مستخدماً خامات مجهولة المصدر وتعبئة المنتج النهائى داخل عبوات مدون عليها بعض البيانات تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً بذلك الغش والتدليس على الجمهور المستهلكين ومعرضاً صحتهم للخطر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات قامت قوة أمنية من الإدارة ترافقها لجنة من الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى بوزارة الصحة إستهدفت المصنع المتحرى عنه قبل طرح منتجاته بالأسواق حرصاً على صحة المواطنين وتمكنت من ضبط المدعو ياسر . ع . ر سن 42 ، المدير المسئول عن المصنع وأسفر التفتيش عن ضبط عدد ( 383820 ) عبوة بعض الأدوية منتج نهائى.


كما قدمت لجنة التفيش الصيدلى تقريراً فنياً مفادها أن المضبوط أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وأن خامات الإنتاج مجهولة المصدر علاوة على أن المصنع غير مرخص وغير مستوفى للشروط الصحية والمواصفات القياسية بالإضافة إلى عدم وجود تصريح من وزارة الصحة وعدم وجود معامل للتحليل وعدم وجود طبيب صيدلى للإشراف كما تبين وجود عبوات خاصة بأدوية الحيوانات ، وقامت بغلق المصنع

وبمواجهة المتهم إعترف بما نسب إليه ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص .