مجهودات لوقف التعدي على الأراضي الزراعية بدمياط


قالت مديرية الزراعة بدمياط أن أجهزة الزراعة التابعة للمديرية تقوم بالمرور اليومي على الأراضي الزراعية لإكتشاف التعديات التي تقع على الأراضي الزراعية فور وقوعها .

وتقوم بإخطار الوحدات المحلية المختصة بهذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها تنفيذا للقانون 119 لسنة 2008 م كما يتم إخطار الشرطة لخروج قوات لتأمين حملات الإزالة التي تقوم بإزالة المخالفات .

وكذلك فرض حراسة أمنية على ما تم إزالته مسبقا حتى لا يتم تطويرها مرة أخرى وذلك بالتنسيق مع أجهزة الزراعة وأجهزة الحكم المحلي .

جدير بالذكر أن جملة التعديات حتى بداية الشهر المنصرم بلغت 8416 حالة بمساحة 458 فدان ولم يتم الإزالة منها سوى لـ 164 حالة بمساحة 17 فدان هذا وتحدث أحد المواطنين من سكان دمسيسة قائلا أن هناك تواطؤ شديد بين الأجهزة المحلية والزراعة والأمن حيث أن هناك عقارات سكنية قد بنيت على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية ولم يتجرأ أحد للنظر إليها إما لأن أصحاب هذه العقارات ذي عزوة أو أنهم يقومون برشوة الموظفين والأمن في حين أن المساحات التي تم إزالتها لا تتعدى بعض القطع من الأراضي البور أو أن أصحاب من أزيلت لهم هذه الأبنية مواطنون درجة ثالثة.