قيادة "الجيش الحر": مؤتمر المعارضة السورية فى القاهرة مؤامرة

عربي ودولي


وصفت القيادة العامة للجيش السورى الحر فى الداخل مؤتمر المعارضة السورية الذى تنظمة الجامعة العربية فى القاهرة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، بأنه مؤامرة ، مشددة على أن الهدف ليس تنحية الرئيس السورى بشار الأسد بل إسقاط النظام برمته .

وقال الناطق الرسمى باسم القيادة المشتركة للجيش السورى الحر فى الداخل العقيد الطيار الركن قاسم سعد الدين فى بيان له: نعلن مقاطعتنا ورفضنا المشاركة فى المؤتمر المؤامرة الذى يعقد فى القاهرة للمعارضة السورية .

ولفت إلى أن المؤامرة التى تعقد فى القاهرة تنص وبشكل مريب على رفض التدخل العسكرى الدولى لإنقاذ شعبنا وحمايته بل وتتجاهل قضايا غاية فى الأهمية منها مسألة فرض المناطق الآمنة المحمية من المجتمع الدولى والممرات الإنسانية والحظر الجوى وتسليح ودعم الجيش السورى الحر فى الداخل .

وأضاف البيان أن مؤتمر القاهرة يأتى عقب المقررات الخطيرة لمؤتمر جنيف التى تصب كلها فى خانة إنقاذ النظام (السورى) والدخول فى حوار معه وتشكيل حكومة مشتركة مع قتلة أطفالنا وأبنائنا من حكومة الحرب التى أنشأها المجرم بشار الأسد .

ورفضت القيادة بشكل قاطع أى شكل من أشكال الحوار والتفاوض مع العصابة القاتلة المجرمة ، مؤكدة أن السوريين لم يدفعوا الآلاف من دم الشهداء فقط مقابل تنحية الأسد من السلطة بل لإسقاط النظام برمته بكل أركانه ورموزه .

وكان المجلس الوطنى السورى أعلن فى بيان الأحد أن مؤتمر جنيف الدولى الذى انعقد مساء السبت افتقر إلى آلية واضحة للعمل وجدول زمنى للتنفيذ .

وأكد المجلس أن أى مبادرة لا يمكن أن تحوز على رضى الشعب السورى ما لم تتضمن صراحة تنحى بشار الأسد والطغمة المحيطة به ، مشددا على أن سوريا الجديدة ستكون على قطيعة كاملة مع الاستبداد والفساد .

وتنظم الجامعة العربية فى القاهرة الاثنين والثلاثاء مؤتمرا يهدف إلى توحيد المعارضة ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.