إحباط محاولة هجرة 85 شخصاً لـ "ايطاليا" عن طريق قرية المعدية بأدكو

حوادث


تمكنت مخابرات حرس الحدود بأبو قير من احباط محاولة 85 شخصاً للهجرة غير الشرعية إلى دولة ايطاليا عن طريق احدى المدقات بقرية المعدية التابعة لمركز ادكو بالبحيرة، وكانت البداية بلاغاً تلقاه مركز شرطة ادكو من مكتب مخابرات حرس الحدو بأبو قير يفيد بضبط 85 فرداً يتمتعون بالجنسية المصرية من عدة محافظات مصرية ينقسمون كالتالى عدد 35 من محافظة المنوفية منهم 4 أحداث و 22 من محافظة الغربية منهم 11 حدث و 10 من محافظة الشرقية منهم 3 أحداث و 5 من محافظة الدقهلية منهم 1 حدث بالإضافة إلى 6 من محافظة أسيوط منهم 2 حدث وشخص واحد من محافظات القليوبية والإسكندرية و القاهرة و 2 من محافظة البحيرة و 2 من محافظة كفر الشيخ ] .. حال تواجدهم بأحد المدقات بمنطقة المعدية / دائرة المركز تمهيداً لإستقلالهم عائمات صيد .. لقيامهم بالهجرة الغير شرعية لدولة إيطاليا عبر ساحل البحر الأبيض المتوسط كما تم ضبط فالوكه مزوده بموتور بدون بيانات وليس لها أوراق أو تراخيص .

وبسؤالهم .قرروا بمضمون ما تقدم ، وأضافوا بإتفاقهم مع سماسرة مختلفين غير معلومين على تسفيرهم لدولة إيطاليا مقابل مبالغ مالية وأن مرافقهم المدعو عبدالهادي عبدالكريم أحمد البربري سن 30 ومقيم قرية الوهابية – مركز البرلس كفر الشيخ [ والذي ضبط بحوزته تليفون محمول ماركة نوكيا يعمل بالقمر الصناعي ، خريطة ملاحية للبحر المتوسط ، مسطرة هندسية ، برجل ] للمساعدة في توجيه المركب.

و بمواجهته إعترف بمضمون ما تقدم وتقاضية مبالغ مالية تتراوح بين ( 35 : 40 ) ألف جنيه من كل منهم مقابل تسفيرهم لدولة إيطاليا بالإشتراك مع كل من إبراهيم باهي وعماد باهي ، الشحات خضر أبو نار وشهرته أبو شهاب والمقيم قرية السكري – الجزيرة الخضراء / كفر الشيخ قيد المحضر برقم 2158/2012 إداري المركز كما تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط عدد ( 9 ) مصري الجنسية [ 2 من محافظة كفر الشيخ -5 من محافظة الدقهليه – 1 من محافظة الغربية – 1 من محافظة المنوفية ] بذات المنطقة بسؤالهم قرروا بذات المضمون.

و تحرر عن ذلك المحضر رقم 26 أحوال المركز بتاريخه وأرفق بالمحضر الأصلي .. وبالعرض على النيابة العامة قررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهم المضبوط و تسليم عدد 21 حدث لأهليتهم وإخلاء سبيل باقي المتهمين بضمان محل إقامتهم جاري تنفيذ قرار النيابة العامة.