ايتيدا تصرف 30 مليون جنيه دعما لشركات التكنولوجيا

تكنولوجى


انتهت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا من تسليم الدفعة الاخيرة من خطة دعم الشركات المتوسطة والصغيرة بمبلغ 20 مليون جنيه مع نهاية السنة المالية 2011-2012 بواقع 9.1 مليون لآخر دفعة.

قال مصدر مسئول بالهيئة أنه تم صرف الدفعتين الاولى والثانية خلال الاشهر الثلاثة الماضية بإجمالى 10.9 مليون جنيه مشيرًا إلى أن الشركات المستفيدة من برنامج تطوير المنتج بلغ عددها 205 شركة متوسطة وصغيرة متخصصة في تطوير البرمجيات.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد أن مشروع تسويق المنتجات المخصص له 10 مليون جنيه استفادت منه 65 شركة متوسطة وصغيرة مشيرًا إلى ان الدعم تم تقديمه على صورة مشاركات في معارض أو توفير رحلات للشركات بشكل فردي.

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فبراير الماضي برنامجها التنموي للنهوض بشركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة ومتناهية الصغر بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه لتطوير المنتجات المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات, ودعم التسويق للشركات الوطنية لفتح أسواق جديدة لمنتجاتها محليا وإقليميا بهدف زيادة صادرتها.


وقال د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن البرنامج يستهدف دعم ومساندة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في كافة محافظات الجمهورية.


من جانبه, قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا إن البرنامج يحتوي علي مشروعين صغيرين, أولهما يتعلق بتفعيل وتطوير المنتجات المصرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصغيرة والمتناهية الصغر ويخصص 20 مليون جنيه لهذا الغرض.


أضاف أن المشروع الآخر يتضمن دعم التسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصغيرة ومتناهية الصغر,ويخصص له 10 ملايين جنيه ويهدف إلي مساعدة الشركات علي تسويق منتجاتها,وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات مشيرا إلي أن مدة تنفيذ المشروعين انتهت امس في 30 يونيو.