أولاند ينعي إسحق شامير ويصفه بالشخصية القوية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا عن إشادة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بـ الشخصية القوية التي كانت يتمتع بها إسحق شامير ، رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ، الذي تُوفي أمس السبت عن عمر يناهز 96 عامًا.

وكتب الرئيس الفرنسي في بيان له : إن اسرائيل تفقد مع (إسحق شامير) شخصية قوية التزمت منذ سن مبكرة باقامة دولة اسرائيل التي كان مرتبطًا بها ارتباطًا لا انفصام فيه والتي كان رئيس وزرائها مرتين .

وأضاف أولاند أن رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق كان طوال حياته مسئولًا سياسياً نشطًا ومتعلقًا بتوهج اسرائيل وقلقًا إزاء دورها الدولي وأمنها.

وقال الرئيس الفرنسي : عندما كان رئيس حكومة خلال حرب الخليج الأولى في الوقت الذي تعرضت فيه اسرائيل لهجوم الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، تمكن من إظهار ضبط النفس اللازم لحماية بلده . ويرى أولاند أن العلاقة التي كانت تربطه بفرنسا قديمة والتزم وهو على رأس حكومة اسرائيل بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين .

وأشاد فرانسوا أولاند بـ الشجاع المثالي الذي أظهره إسحق شامير في مواجهة المرض ، كما تقدم أولاند بخالص تعازيه لعائلة شامير والمقربين منه وللشعب والحكومة الاسرائيلية .