النيابة العسكرية تُحيل صحفيي البديل للجنايات

أخبار مصر


أحالت النيابة العسكرية الصحفيين احمد رمضان و إسلام أبو العز الزميلين بموقع البديل الاليكتروني الي المحكمة العسكرية علي خلفية اتهامها بالضلوع في أحداث العباسية .

و قال الصحفي احمد رمضان للفجر انه فوجئ قبل أيام بصدور قرار من النيابة العسكرية بإحالته للمحكمة العسكرية رفقة زميله إسلام أبو العز .

وكانت أولى جلسات محاكمتهم الاثنين الماضى وتم تأجيل القضية لجلستى الأحد والاثنين القادمين لإعلان باقى المتهمين المخلى سبيلهم بموعد محاكمتهم.

وكان الزميلان رمضان وأبو العز قد صدر لهم تكليف من البديل بالنزول لتغطية أحداث العباسية، مطلع الشهر الماضى، وأثناء توجههم إلى هناك تم اعتقالهم من ميدان عبده باشا بالقرب من ميدان العباسية من قبل بعض أهالى المنطقة، وقاموا بتسليمهم لقوات الشرطة العسكرية.

وقال التقرير الطبي الخاص بالزميل أحمد رمضان، إنه مصاب بسحجات وكدمات بكسر وخلع مفاصل في أصابع اليد اليمنى، وكانت تحتاج لجراحة عاجلة تجرى تحت تخدير كامل (بنج كلي)، أما التقرير الخاص بالزميل إسلام أبو العز، فيشير لتعرض الزميل لكدمات تملأ جسده، الذي تورمت أجزاء واسعة منه نتيجة الضرب المبرح الذي تعرض له، كما أكد التقرير أن الزميل أجريت له أشعة C.T على المخ، خاصة أن لديه جرح عميق في الجمجمة احتاج إلى تقطيب (غرز)، فضلا عن سحجات وكدمات متفرقة.


وبعد تدخل مجلس نقابة الصحفيين وإرسال ما يثبت قيام الزميلين بعلمهما من تغطية أحداث فض الاعتصام, وبعد وقفة سلمية نظمها عدد كبير من الزملاء على سلم نقابة الصحفيين ، للمطالبة بإطلاق سراحهما, صدر قرار من النيابة العسكرية بإخلاء سبيلهما علي ذمة القضية, ليخرجوا من محبسهم بسجن مزرعة طره في يوم الأحد 6 مايو, أي بعد 48 ساعة من اعتقالهم.

و تتضامن بوابة الفجر الإليكترونية , مع الزميلين احمد رمضان و إسلام ابو العز , و ترفض إحالتهما للقضاء العسكري , و تهيب بكل من يعمل بالوسط الاعلامي بالتدخل .

و اكد صحفيو الفجر علي مشاركتهم في اي وقفة احتجاجية يقوم بتنظيمها الزملاء في البديل لإيقاظ الضمائر الميتة , التي تخلت عن الزملاء لمجرد عملهم بصحيفة لا تتملق العسكر او غيرهم .