ميادين مصر تتظاهر لإجبار العسكري على تسليم السلطة

أخبار مصر


شهدت الميادين بعدد من المحافظات اليوم الجمعة تظاهرات تضامنا مع مليونية ميدان التحرير التى اطلق عليها مليونية تسليم السلطة فيما ساد حالة من الهدوء محافظات مصر فى أول جمعة تشهدها البلاد عقب انتخاب اول رئيس مدنى الدكتور محمد مرسى.

ففي شمال سيناء،ساد الهدوء بها في مليونية تسليم السلطة .. حيث انصرف المصلون عقب آداء صلاة الجمعة ، ولم تحدث تظاهرات أو مسيرات أو وقفات احتجاجية .. بينما تركزت خطبة الجمعة في معظم المساجد حول النصف من شهر شعبان ، وحث المسلمين على ضرورة الإكثار من الأعمال الصالحة تمهيدا لاستقبال شهر رمضان .

وفي سياق متصل توجهت أعدادا كبيرة من القوى والتيارات والأحزاب السياسية والدينية وائتلافات وحركات ولجان حماية الثورة ومنسقى حملات مرشحى الرئاسة السابقين إلي ميدان التحرير بالقاهرة للاشتراك في المليونية .

وفي السويس ، تشهد حالة من الهدوء أيضا داخل جميع الشوارع الرئيسية بالمحافظة وميدان الأربعين في ظل قيام عدد كبير من قيادات جماعة الأخوان المسلمين و النشطاء السياسيين بالسفر الي القاهرة منذ الساعات الأولي لصباح اليوم للمشاركة في مليونية تسليم السلطة بميدان الأربعين.

وأكد احمد محمود أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس أن عددا كبيرا من الشباب والقيادات بالحرية والعدالة غادروا السويس بالفعل للمشاركة في مظاهرات ميدان التحرير اليوم .

جاء ذلك مع تواصل تواجد القوات المشتركة للجيش والشرطة في السويس بشكل طبيعي حول مبني محافظة السويس ومديرية الأمن ومبني الأمن الوطني ومجمع المحاكم والمجري الملاحي لقناة السويس، من أجل الحفاظ علي الأمن بالمحافظة بشكل عام.