رحيل المخرجه الأمريكيه نورا ايفرون عن عمر يناهز 71 عاما


عن عمر يناهز 71 عاما رحلت في هدوء المخرجة الأمريكية نورا ايفرون ، وقد أخرجت نورا 8 افلام منها You've Got Mail و Bewitched و Sleepless in Seattle ولم تكن نورا فقط مخرجة لكنها كانت أيضا منتجة وسيناريست وكاتبة ولها عدد من الكتب منها Heartburn and Crazy Salad.

كما شاركت كممثلة في فيلمين بظهور شرفي ، وتعتبر نورا من أصحاب النفوذ الواسع في هوليود ، وتربطها علاقة صداقة كبيرة وقديمة مع الممثلة ميريل ستريب منذ عملهما سويا في فيلم Silkwood انتاج 1983، كما كانت نورا هي سيناريست الفيلم ومن بطولة ستريب وكانت ستريب قد قالت عنها بدت نورا دائما جاهزة ومستعدة وما ان تشاهد أي موقف حتى تفكر طويلا كيف يمكنها أن تجعل الأمر يبدو مسليا ومضحكا أكثر .

وكانت نورا تعاني لفترة طويلة من سرطان الدم لوكيميا وقد توفت على أثر إصابتها بمرض من مضاعفات اللوكيميا بحسب تصريح ابنها ، وكان صديقها ريتشارد كوهين وهو صحفي وله عمود في صحيفة واشنطن بوست.

كانت نورا قد أجابت في حوار سابق حين سألت عن مرضها بأنه يوما ما سينفذ حظي، ومع وجود أصدقاء يمرضون من حولك فأنت تعلم تماما أن الأمر يمكن أن ينتهي في أي لحظة .

وكانت نورا دائما تقول يجب عليك أن تأكل أطعمة لذيذة مادمت لازلت تملك القدرة على أن تفعل، وأن تذهب إلى الأماكن التي تحبها طالما لازلت تستطيع ، وألا تقضي وقتا أبدا في أي مكان تشعر فيه بالملل ويجعلك تسأل لماذا أنا هنا ؟ ، أنا أحمق .

وقد نعتها تينا براون رئيس تحرير ديلي بيست على تويتر قائلة خفة الدم والدفء والحكمة ، نورا ايفرون سوف أفتقدك .

وكانت نورا قد رشحت لثلاثة جوائز أوسكار ككاتبة سيناريو في أعوام 1984 و 1990 و 1994 عن أفلام Silkwood و When Harry Met Sally... و Sleepless in Seattle وكان أخر فيلم أخرجته نورا هو و Julie & Julia في عام 2009.