لوفيجارو : اكتشاف نسبة كحول في البيبسي والكوكا كولا يثير جدلًا في الأوساط الإسلامية

عربي ودولي


تحدثت صحيفة لوفيجارو الفرنسية عن احتواء العديد من الكولا – التي تقودها كوكا كولا وبيبسي – على آثار ضئيلة من الكحول ، بحسب ما كشف عنه المعهد الوطني للاستهلاك عقب اجراء اختبارات لصالح مجلة 60 مليون مستهلك التي ستصدر اليوم الخميس.

وقد أوضح المعهد الوطني للاستهلاك في بيان له أنه من أجل إغلاق الشائعات المستمرة حول وجود الكحول في الكولا ، فإن مجلة 60 مليون مستهلك قامت بمقايسها الخاصة. حيث أن ما يقرب من نصف الكولا التي تم اختبارها تحتوي على الكحول بجرعات ضئيلة للغاية حتى 10 مليجرامات للتر الواحد (0,001% من الكحول تقريبًا) .

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن وجود آثار للكحول في الكولا – وبصفة خاصة في الكوكا كولا – أصبح موضع مناقشات على الإنترنت وخاصة على المنتديات المخصصة للدين الإسلامي والتي تتسائل ما إذا كانت المشروبات تتوافق مع قواعد التغذية الحلال.

وعند سؤال وكالة الأنباء الفرنسية له ، قال ميشال بيبين ، مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة كوكاكولا ـ فرنسا أنه من الممكن أن يكون هناك آثارًا للكحول التي تأتي من عملية صناعة الكوكا كولا التي تعد وصفتها سرية. وأوضح أن هناك بعض الفواكه على سبيل المثال تحتوي على آثار كحول.

وتشهد شركة كوكا كولا على موقعها الالكتروني أن مشروباتها غير كحولية ومعترف بها من قبل السلطات الحكومية في كل دولة. وأضافت الشركة أن مسجد باريس أعطى لها شهادة تثبت أن منتجاتها قابلة للاستهلاك من قبل الطائفة المسلمة وفقًا لرأي اللجنة الدينية في مسجد باريس.

ومن جانبها ، اعترفت متحدثة باسم شركة بيبسي بأن بعض المشروبات الغازية غير الكحولية (يمكن) أن تحتوي على آثار ضئيلة من الكحول القادمة من المكونات المستخدمة على الرغم من أن وصفة كولا بيبسي لا تحتوي على كحول .