أوبل تزود سيارتها Astra بأنضمة تحميها من التصادم ومحركات أقوى


تنوي شركة أوبل الألمانية، كبرى شركات صناعة السيارات بالعالم، إجراء بعض التعديلات على سيارتها Astra الجديدة، وذلك بتزويد السيارة بمحركات حديثة، وتهيئتها بموديل صالون جديد، فضلًا عن إضافة بعض اللمسات التصميمية الطفيفة على المظهر الخارجي للسيارة.

وامتدت التعديلات، التي طرحتها الشركة الألمانية، لتشمل مجموعة المحركات المتوافرة للسيارة Astra الجديدة؛ فإلى جانب المحرك الجديد بقوة 206 كيلووات/280 حصان من تطوير شركة OPC، المتخصصة في تعديل موديلات أوبل، تُقدم الشركة الألمانية محرك ديزل أكثر قوة لسيارتها Astra الجديدة.

ويأتي هذا المحرك الجديد بسعة حجمية تبلغ لترين، وبقوة 143 كيلووات/195 حصان، مع تجهيزه بشاحن تربو مزدوج، وبالتالي فإنه سيحتل قمة محركات الديزل المتوافرة لهذه السيارة الجديدة.

ومع قدوم العام الجديد، ستقوم أوبل بتجهيز سيارتها Astra بجيل جديد من محركات البنزين، التي تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود والشاحن التربو، وبالتالي فإنها تتمتع بقوة أداء أكبر مع انخفاض معدل استهلاك الوقود، غير أن الشركة الألمانية لم تكشف عن أية معلومات محددة حول معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك.

وتشتمل قائمة التجهيزات القياسية والاختيارية المتوافرة للسيارة Astra الجديدة على العديد من أنظمة المساعدة المتطورة، من بينها قيام شركة أوبل لأول مرة بتجهيز سيارتها Astra بكاميرا تساعد على الرجوع للخلف.

كذلك، قامت الشركة بإضافة مستشعر راداري، يحافظ على مسافة بين السيارة Astra والمركبات التي تسير أمامها، بشكل أوتوماتيكي لحمايتها من التصادم، فضلًا عن أنه يقوم بإيقاف السيارة تلقائيًا حال كان التصادم وشيكًا.

يُذكر أن الكاميرا الأمامية للسيارة Astra تستطيع التعرف على الإشارات المرورية بصورة أفضل، بالإضافة إلى مراقبة يقظة وانتباه السائق أثناء القيادة، وتحذيره من التصادمات الوشيكة.