زكريا عزمي أصدر قانونا يتيح له السيطرة علي ديوان الرئاسة للأبد ..وكان يستولي علي هدايا الملوك والرؤساء

أخبار مصر


قال اللواء مجدى عمار ، إن زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية كان يعلم أنه في حالة تولي اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية كان مصيره الرحيل من الرئاسة، مشيرا الي زكريا عزمي أصدر لنفسه قانونا بحيث يكون رئيسا لديوان رئيس الجمهورية طوال فترة حياته دون تحديد راتبه.

وأكد عمار خلال حواره مع الكاتب الصحفي مجدى الجلاد في برنامج لازم نفهم علي قناة سي بي سي مساء اليوم الأربعاء ، أن الرئاسة في السابق كانت مرتباتها ضعيفة جدا وزكريا عزمي قام بزيادة المرتبات بطريقة كبيرة جدا،مضيفا الي أن الملوك ورؤساء الدول عندما يأتوا لأحد قصور الرئاسة كانوا يتركوا مكافأة مالية وكانت تذهب كلها لزكريا عزمي قائلا في الوقت نفسه : أن الهدايا التي تأتي لرئاسة الجمهورية لم يكن يعرفها أحد وكانت تذهب مباشرة لمنزل الرئيس .

وأضاف عمار أن السيدة سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك كانت مسيطرة على كل شيء والعيب لم يكن من مبارك لكن من زوجته وأولاده ، متابعا بقوله ان الرئيس الراحل أنور السادات كان أبسط في المعاملة من مبارك ، لدرجة أنه كان كان يتحرك بنفسه وذهب يوما هو وزوجته لشراء فول وطعمية من محل بالقرب من نادي الزمالك بعد منتصف الليل.

من ناحيته قال إبراهيم يسري عضو الجهاز المركزي للمحاسبات إن زكريا عزمي يمثل النظام الفاسد ومن ماتوا من الشعب المصري كثيرون بسبب هذا النظام الفاسد وبسبب زكريا عزمي .

وقال يسرى إن الجهاز المركزي للمحاسبات وفق قانونه الحالي هيئة رقابية مستقلة وفكرة أنها تتبع رئيس الجمهورية فهو عوار، مؤكدا إن الرقابة على مؤسسة الجمهورية كان رقابة شكلية على ما يمثل 10 % من موازنة الرئاسة و90 % كانت من الأسرار الكبرى .

وأضاف يسرى قائلا :إن جهاز المحاسبات تمت اختطافته في شخص رئيس الجهاز وسلطة تعيينه كانت مباشرة من رئيس الجمهورية وخلاصة المخالفات التي تم رصدها عن عام 2010 بلغت فقط 3 ملايين جنيه ،وهناك أوراق تم فرمها من جانب زكريا عزمي.

ووجه يسرى رسالة للدكتور مرسي والشعب المصري قائلا أن أموالنا الموجودة سواء الخصخصة أو تخصيص الأراضي تم حصرها بالكامل و نقول للدكتور مرسي إننا لدينا استثمارات في الرقابة بتفعيل تقرير الجهاز المركزى للمحاسابات .