هيئة مكتب "التأسيسية" تنتهي من تسجيل أعضاء لجانها السبت القادم

أخبار مصر


ناقش اجتماع هيئة مكتب الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور بعض الفنيات الخاصة بتنظيم العمل داخليا وبين اللجان، على أن تجتمع الاثنين المقبل.

وقال الدكتور وحيد عبدالمجيد المتحدث الرسمى للجمعية التأسيسية، أن اجتماع هيئة المكتب الأول جاء لمناقشة الأمور الفنية الخاصة بتنظيم العمل داخل الجمعية وتنظيم عمل اللجان والجلسات العامة، والأمورالخاصة بإدارة النقاش داخل الجلسات العامة من حيث كيفية تقديم المقترحات فضلا عن تسجيل الأعضاء داخل اللجان النوعية التى سيشاركون فيها .

وأشار وحيد إلى تشكيل لجنة مصغرة من هيئة المكتب تجتمع يوم السبت المقبل بعد الانتهاء من تسجيل أسماء الأعضاء في اللجان التي يرغبون في المشاركة فيها ، لافتا إلى أن اجتماعات اللجان النوعية ستبدأ يوم الاثنين القادم بالتزامن مع الاجتماع الرابع للتأسيسية، الذي يخصص لمناقشة شكل نظام الحكم والسلطات الخاصة وصلاحيات الرئيس .

من جانبه ، قال الدكتور محمد محسوب مقرر لجنة اللائحة والأمين المساعد للتأسيسية إن اجتماع هيئة المكتب كان الهدف منه تنظيم عمل اللجان الخمس، التى نصت عليها اللائحة ، لافتا إلى أن أبرز ما توصلوا إليه هو تحديد جدول زمني لعمل اللجان، وذلك لمدة 3 أسابيع وتحديد ما تناولته كل لجنة لضمان عدم التداخل بينهم وتنظيم مواعيدها لتبدأ بعدها المناقشات بشأن مواد الدستور .

وحضر الاجتماع كل من الوكلاء الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، محمد كامل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، نجيب نصيف، عاطف البنا، والأمين المساعد الدكتور أشرف ثابت عضو الهيئة العليا لحزب النور والدكتورة منار الشوربجي. وغاب الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية عن الحضور.