إيران: سيتم إعداد خارطة طريق الأسبوع المقبل للمحادثات النووية في إسطنبول

عربي ودولي


قالت إيران اليوم إنه سيتم إعداد خارطة طريق جديدة الأسبوع المقبل في إسطنبول للمحادثات النووية الجارية بينها وبين مجموعة من القوى العالمية الكبرى.


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ارنا عن وزير الخارجية على أكبر صالحي قوله: سيلتقي خبراء من الجانبين يوم الثلاثاء في اسطنبول لمناقشة وإعداد خارطة طريق جديدة للمحادثات النووية .


وعقدت الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية بين إيران وما يسمى بمجموعة (5 +1) التي تضم بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا في موسكو الأسبوع الماضي لكنها انتهت أيضا بدون أي نتائج.


واتفق الجانبان فقط على الاجتماع على مستوى مجموعات العمل في إسطنبول في 3 يوليو المقبل. ومع ذلك، لم يتضح بعد التشكيل المحدد للمجموعات أو جدول الأعمال.


وقال صالحي خلال زيارة لكازاخستان هناك بعض المسائل القانونية والفنية على جدول الأعمال وأنا متفائل على الرغم من أنه يتعين علينا أن نتحلى بالصبر، حيث أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت .


وقد فشلت جميع المفاوضات النووية التي عقدت في السنوات الأخيرة بين إيران ومجموعة (5 +1) في إحراز أي تقدم. ولم يقدم أي من الطرفين أي مؤشر منذ محادثات موسكو على أنه ربما يكون هناك احتمال لاجراء مزيد من المحادثات.