"شاهين" يعلن عدم تراجع العسكرى عن الإعلان المكمل مؤكدا: الإعلان يعنى دستوراً

أخبار مصر


اكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المجلس العسكري لن يتراجع عن الإعلان الدستوري المكمل الذي تنادي قوى سياسية بإلغائه.

وقال شاهين فى تصريحات صحفية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لن يستجيب لضغط ميدان التحرير، أو يعيد النظر في بعض المواد، قائلا: لن نخضع لضغوط سواء من الميدان أو غيره، فالمجلس أوفى بما وعد الشعب به .

وكان الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، قال في تصريحات صحفية: إن الاعتصام قائم في الميادين، ومستمر حتى تحقيق المطالب والأهداف، التي يأتي في مقدمتها إلغاء الإعلان الدستوري، والتراجع عن حل البرلمان.

كما أكد اللواء ممدوح شاهين، أن: الرئيس المنتخب محمد مرسي سيؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، وأن المجلس العسكري يعكف حاليا على الإعداد لحفل تسليم السلطة للرئيس.

بينما أشار قيادي إخواني أنهم: يرفضون أن يؤدي الرئيس المنتخب محمد مرسي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، لأن ذلك يعد اعترافا ضمنيا بالإعلان الدستوري المكمل، وأن هناك محاولات للوصول لحل وسط للخروج من هذا الموقف.

ونفى أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب المنحل والقيادي بحزب الحرية والعدالة، أن: يكون الرئيس محمد مرسي قرر أداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية، حيث تجرى المشاورات على قدم وساق للتوصل إلى حل وسط لأزمة اليمين الدستورية.

وقال ياسين إن الأصل أن يؤدي الرئيس القسم أمام الشعب الذي انتخبه والشعب وكل النواب للحديث باسمه، والأصل أن يؤدي الرئيس القسم أمام البرلمان.

و علق حسين إبراهيم، زعيم الأغلبية في مجلس الشعب، على الأزمة بقوله: الرئيس هو الذي سيحدد مكان أداء اليمين وليس شخصًا آخر