كاسبرسكي لاب : الآلات الافتراضية تتساوى في العدد مع الآلات المادية بحلول 2014

تكنولوجى


أجرت شركة IDC بالتعاون مع كاسبرسكي لاب تحليلا لسوق الآلات الافتراضية في العالم لتحديد أبرز النزعات في هذا المجال والخصائص المتعلقة بحماية البيئات الافتراضية وتوفير التوقعات حول تطورها حتى عام 2014.

وبحسب المعطيات، تُستخدم البيئات الافتراضية في غالبية الملقمات الجديدة وفي غضون عامين سيصل عدد الآلات الافتراضية إلى 18 مليونا وهذا المؤشر ضعف عدد الملقمات المادية. كما من المتوقع أن يعمل ثلثا الخدمات والتطبيقات المؤسسية في البيئة الافتراضية بحلول 2013.

ويرى الخبراء أن ميزات هذه التقنية هي سبب هذا التطور السريع. ويعتبر نحو 75 بالمائة من الشركات التي تستخدم البيئات الافتراضية أنها قيّمة بالفعل ويضع البيئات الافتراضية ضمن أولويات تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات فيها.

وبحسب IDC، فإنه على الرغم من انتشار البيئات الافتراضية، إلا أن وسائل الحماية الخاصة بها لا زالت متخلفة عنها. وقال تيمور فاروكشين، المدير الاستشاري لـIDC في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة في تعليق على ذلك إن فوائد البيئات الافتراضية تعتم على المسائل الأمنية، إضافة إلى أن الحلول المخصصة للبيئات الافتراضية حلول جديدة وأن عددا كبيرا من المستهلكين لا يدركون أن الحلول الجديدة متوفرة أو ما هي عيوب الحلول الأمنية القديمة التي يستخدمونها.

وأضاف فلاديمير اودالوف، كبير مدراء تسويق المنتجات المؤسساتية في كاسبرسكي لاب أن تحليل IDC أثبت ما توصلت إليه كاسبرسكي لاب خلال الاستطلاع الذي أجرته في سوق البيئات الافتراضية في دول مجلس التعاون الخليجي. فعلى الرغم من أن 61 بالمائة من الشركات المستجيبة قد اعتمدت أو تنوي اعتماد البيئات الافتراضية، إلا أن 7 بالمائة فقط من المتخصصين في تقنية المعلومات يتمتعون بخبرة واسعة لتفهم جميع المخاطر الأمنية في هذا المجال بشكل كامل واختيار الأسلوب الصحيح لحماية البيئات الافتراضية، كما أن 43 بالمائة من الخبراء المستطلعة آراؤهم يعتبرون بصورة خاطئة أن المخاطر الأمنية التي تتعرض لها تقنية المعلومات أقل بكثير في البيئات الافتراضية عنها في المادية.

Kaspersky Security for Virtualization هو حل مكافح للبرمجيات الخبيثة، يوفر أكثر الطرق فعالية لحماية البنية التحتية في البيئة الافتراضية في مؤسستك، ويتميز بأداء أفضل وتأثير أقل على محتويات البيئة الافتراضية. هذا التطبيق سهل التثبيت ويشتمل على خصائص إدارية مطورة التي تبسّط نطاقا واسعا من المهام الأمنية في البيئات المادية والافتراضية على حد سواء.