رابطة خريجي الأزهر تستعد لافتتاح فروع بالإسكندرية وكفر الشيخ وطنطا


استكمالا لما تم افتتاحه من فروع للرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالعديد من محافظات مصر ،تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ،تستعد الرابطة لافتتاح عدداً من الفروع الجديدة بعدة محافظات مختلفة ،نظراً لارتفاع أعداد الخريجين من فروع جامعة الأزهر بتلك المحافظات ،

ويجرى حالياً بحث افتتاح فرع للرابطة بأسيوط بعد طلب نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالشافي ، وكذلك محافظة الغربية التي تقدمت باسم أزهري المحافظة لإنشاء فرع الرابطة بطنطا .

وتقدم رئيس الإدارة المركزية بالإسكندرية بطلب لافتتاح فرع للرابطة بالمحافظة على أن يخصص المكان بمدينة البعوث الإسلامية بالمحافظة لبدء تفعيل أنشطة الرابطة ، وبالتوازي أبدت كلية الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ استعدادها لتخصيص مقراً لفرع الرابطة بالكلية وممارسة أنشطتها المختلفة .

وقال أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أن إنشاء فروع للرابطة بالمحافظات يأتى تأكيداً لهدف الرابطة وهو ترسيخ المنهج الأزهري وجمع شتات الأزهريين على هدف واحد تحت راية الأزهر ، وأضاف أنه سيتم تنفيذ الندوات والدورات التثقيفية حول مختلف القضايا التي تهم المواطنين بالمحافظات ومعالجتها بأسلوب ديني معاصر .

وأكد أسامة أن فروع الرابطة بالمحافظات ستكون على تواصل مستمر بالمركز الرئيسي بالقاهرة للتشاور والتنسيق ، لافتاً إلى أن الرابطة لديها بالفعل فروعاً بمحافظات الفيوم ودمياط والدقهلية تباشر أعمالها وأنشطتها في إطار أهداف الرابطة.