مئات المتظاهرين يواصلون اعتصامهم لليوم السابع على التوالى بميدان التحرير

أخبار مصر


واصل اليوم مئات المتظاهرين اعتصامهم فى ميدان التحرير لليوم السابع على التوالى وسط أجواء احتفالية بدأت منذ أمس الأول مع إلاعلان عن فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئاسة الجمهورية.

وتمركزت معظم خيام المعتصمين فى الحديقة الوسطى بالميدان، وأسفل العقارات المواجهة للمتحف المصرى، والحديقة الصغرى المواجهة لتلك العقارات من جهة مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث تم لصق على العديد منها مطالب الاعتصام الأربعة المتمثلة في تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى مع إعطائه كافة الصلاحيات، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإلغاء قرار حل مجلس الشعب المنتخب، بالإضافة الى عدم المساس بالجمعية التأسيسية المنتخبة لإعداد الدستور.

وفى السياق ذاته، واصل المتظاهرون تجمعهم أمام المنصة الوحيدة فى الميدان بالقرب من شارع محمد محمود، حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس المنتخب مرددين العديد من الشعارات والهتافات، من بينها شعارات تأييد للدكتور مرسى، وأخرى تؤكد اعتزامهم الاستمرار فى الاعتصام لحين تحقيق المطالب الأربعة وباقى أهداف الثورة.

وعلى الصعيد المرورى، شهد الميدان سيولة مرورية فى حركة سيرالسيارات والحافلات، فى الوقت الذى استمر فيه غياب رجال المرور عنه؛ حيث ينتشرون بداية من تقاطع شارع البستان امام المتحف المصرى، وتقاطعه مع شارع قصر النيل.