"بعد فوز الإخوان " ..إلهام شاهين تغلق هاتفها .. لوسى لم تشعر بالخوف .. وفاء عامر ترفض الهجرة من مصر


حالة من عدم الاستقرار تشهدها الساحة الفنية بعد وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم في مصر بإعلان فوز محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة بمنصب رئيس الجمهورية، وفى الوقت الذى أعلن فيه البعض سعادته بالفوز ، هدد آخرون بالنزول إلى ميدان التحرير في حال قيدت حرية الإبداع.

في الوقت الذي أغلق فيه عدد من الفنانين هواتفهم بعد أن سبق لهم وأعلنوا تأييد الفريق أحمد شفيق باعتباره ممثلاً للدولة المدنية، وفي مقدمتهم الهام شاهين التي لم ترد على هاتفها، وعلا غانم، وقرر البعض عدم الرد على اتصالات الصحفيين من بينهم المخرج خالد يوسف، والدكتور محمد العدل ، والفنانة غادة عبد الرازق.

بينما أكدت لوسي بإنها لا تشعر بالخوف على الرقص في عهد الإخوان نظرًا لكونهم لن يستطيعوا أن يمنعوه، مشيرة إلى أن ميدان التحرير موجود وستنزل إليه إذ تعرضت حرية الإبداع لأي قيود .

مشددة على أنها لن تترك بلدها مهما كانت الظروف ، وأوضحت أنها تتمنى أن يحقق الرئيس الجديد أماني المصريين وأن يكون العدل هو شعاره ومنهجه في العمل، مؤكدة أنها ترحب بأي شخص يحكم مصر ما دام الشعب اختاره عبر الصناديق والانتخابات النزيهة.

وقالت الفنانة وفاء عامر إنها لن تترك مصر مهما كانت الظروف، وأنها تجلس أمام التلفزيون لمتابعة ما يحدث على مدار الساعة، لافتة إلى أنها عندما تحدثت في السياسة في مداخلة هاتفية مع إحدى المحطات الفضائية عن الجيش المصري كان لكونها مواطنة مصرية وليست فنانة .

وأوضحت أنها تلوم على الرئيس الجديد عدم قيامه بالحديث عن الفن والسياحة في كلمته الموجهة للشعب على الرغم من كونهما من أهم المجالات في مصر، مشددة على عدم وجود مخاوف لديها من التأثير على حرية الإبداع لاسيما وان الشعب المصري سيدافع عنها.