كوريا الشمالية تدين إطلاق قوات أميركية النار على علمها

عربي ودولي


دانت كوريا الشمالية إقدام قوات أميركية على إطلاق النار على علم كوري شمالي، وتعهدت بتعزيز قوة ردعها النووية لمواجهة ما وصفته بالسياسة العدائية الأميركية وذلك في انتقادها للتدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب ان هذا الموقف الكوري الشمالي أتى بعد إطلاق النار على علم كوريا الشمالية خلال التدريبات المشتركة بالذخيرة الحية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية قبل أيام قليلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان باللغة الإنكليزية نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ان إطلاق الرصاص الحي وقنابل على علم دولة ذات سيادة دون إعلان للحرب هو عمل عسكري خطير جداً واستفزاز ذو دوافع سياسية.

وأضاف ان العمل الطائش من قبل الولايات المتحدة، هو تعبير أكثر وضوحاً لسياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية.

وقال المتحدث في البيان إن كوريا الشمالية ستعزز قوة الردع النووي للدفاع عن النفس طالما ان الولايات المتحدة لا تزال مستمرة في سياستها العدائية تجاه بيونغ يانغ

.

يشار إلى ان هذا الموقف الكوري الشمالي يتزامن مع الذكرى الـ62 لبدء الحرب الكورية( 1950-1953) التي انتهت بوقف لإطلاق النار وليس معاهدة سلام.