وليام هيج يهنئ الشعب المصرى على الطريقة الديمقراطية التى جرت بها الانتخابات الرئاسية



هنأ وزير الخارجية البريطانى وليام هيج الشعب المصرى على الطريقة الديمقراطية التى جرت بها الانتخابات الرئاسية،مثمنا الخطاب الذى ألقاه رئيس مصر الجديد الدكتور محمد مرسى والذى أكد فيه على حقوق المرأة والأقليات.

وقال هيج /فى تصريحات للصحفيين قبيل مشاركته فى أعمال مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى المجتمعين اليوم الأثنين فى لوكسمبورج/ اننى اهنأ الشعب المصرى على سلمية العملية الديمقراطية وعلى ما إتسمت به من شفافية وإنضباط والتى أفضت إلى إنتخاب رئيس للبلاد بالطرق الديمقراطية السليمة .

كما أشار إلى أن أصدقاء مصر فى إنجلترا قد تلقوا بكثير من الإرتياح ما عبر عنه الرئيس محمد مرسى فى خطابه من حرص على حقوق المرأة والأقليات،واصفا هذه التصريحات بالعامل الهام والمثير للطمأنينة.

وأكد هيج حرص بلاده على التعاون مع الرئيس المصرى الجديد لاسيما وان مصر أمامها العديد من التحديات سواء فى المجال الاقتصادى ،علاوة على ضرورة مواصلتها للعملية الديمقراطية من خلال انتخاب برلمان جديد والاتفاق على دستور جديد للبلاد.

وفى الشأن السورى،أشار إلى ان الناتو سوف يجتمع غدا بناء على طلب من أنقرة لدراسة الموقف فى أعقاب إسقاط سوريا للطائرة التركية ،لافتا الى ان المشاورات ما تزال مستمرة مع روسيا والصين بسبب تباين المواقف لاسيما وأن هاتين الدولتين ما تزال تدعمان خطة المبعوث الدولى والعربى ،كوفى أنان.