الفيس بوك تشترى تقنية التعرف على الأوجه

تكنولوجى


فى محاولة منها للسيطرة على كل ماهو جديد ومفيد من وجهة نظرها .. اعلن القائمين على خدمات موقع الفيس بوك نجاحهم فى شراء فيس دوت كوك اوFace.com

فبعد التارجح فى التاكيد على اتمام الصفقة وظهور العديد من الاخبار حول عملية البيع والشراء . أعلنت شركة Face.com عن شراء فيس بوك لها مقابل سعر يتراوح ما بين 80 الى 100 مليون دولار وهو ما شارارت اليه TechCrunch بأن السعريرجح بانه سيتراوح ما بين 80 إلى 100 مليون دولار.

وتعتمد خدمات شركة فيس دوت كوم على خدمة التعرف على الأوجه مباشرة من خلال الصور. وهى تقنية مستحدثة والغرض المعلن من شرائها هو اعطاء دفعة قوية لتطبيق فيس بوك على الهواتف النقالة حيث أنه لا يمكن حاليا من تفعيل العنونة Tagging للأصدقاء الا باستخدامه.

كما أنه من المتوقع أيضا أن تتم إضافة هذه الخاصية إلى تطبيق Instagram.

الفيس بوك اعلنت بشكل غير مباشر ان الشراء لشركة فيس دوت كوم ليس فقط للاستفادة من خبرات موظفيها بل للاستفادة أيضا من التقنية التي نجحوا فى تطويرها .

بالاضافة الى الطموح التقنى فى ان تطبيق فيس بوك على الهواتف سيشهد قريبا تحديثا جديدا يستغل هذه التقنية.

ومن المعروف ان شركة Face.com تعمل على تمكين المطورين من استغلال خدمات التعرف على الأوجه في تطبيقاتهم الخاصة كما انها تمتلك اصدار تطبيقيناخرين يستخدمان هذه التقنية ويتعلق الأمر بتطبيق Photo Tagger والمعروف للعدديد من المطورين باسم Photo Finder على فيس بوك إضافة إلى تطبيق Klik على متجر AppStore.

والان السؤال الهام اين نحن من هذه التقنيات