المصريون بالسعودية يتبادلون التهاني ويقدمون التحية لارواح الشهداء

أخبار مصر


تبادل أعضاء الجالية المصرية فى المملكة العربية السعودية التهانى مع بعضهم البعض بعد إعلان عن فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية.. مؤكدين أن هذا النجاح يعود الى شهداء ومصابى ثورة 25 يناير الذين ضحوا من اجل القضاء على الاستبداد وميلاد مصر الجديدة الحرة الديمقراطية.

وأعرب د. حسن لاشين رئيس صندوق رعاية المصريين في السعودية عن سعادته بنجاح اول تجربة ديمقراطية رئاسية في مصر وانتخاب اول رئيس مدني بعد ثورة 25 يناير، معربا عن امله في ان يكون رئيسا لكل المصريين ويحقق اهداف ثورة 25 يناير عيش- حرية عدالة اجتماعية.

واكد لاشين ان اهم تحدى يواجه الرئيس الجديد على الفور هو لم شمل المصريين وتحقيق التوافق بين جميع طوائف المجتمع المصرى والقوى السياسية بمختلف أنتمائتها وعودة الامن والاستقرار من أجل دوران عجلة الإنتاج.

من جانبه وجه ميشيل فرج عميد الجالية القبطية في السعودية التحية الى شهداء ثورة 25 يناير والى القضاء المصرى ورجال الامن وكافة أفراد القوات المسلحة وقادتها لحمايتها مسيرة التحول الديمقراطي.. معربا عن أملة أن تتآزر جميع القوى وتصطف جميعا خلف الرئيس الجديد لحماية الشرعية الدستورية للرئيس الجديد ومد يد العون والمساعدة له من أجل نجاح مسيرة التحول الديمقراطي، وعودة الامن والاستقرار.

واشاد محمد تاج الدين الخبير الاعلامى بنزاهة الانتخابات الرئاسية المصرية بفضل اشراف قضاة مصر الشرفاء وحماية القوات المسلحة ورجال الامن قائلا: ان مصر وشعبها العظيم يقدم من جديد للعالم اجمع انموذجا في التحضر واحترام قواعد الديمقراطية .. مشيرا الى ان هذه احدى ثمار ثورة 25 يناير العظيمة.

من جهة ثانية تبادل عدد كبير من المواطنين السعوديين التهانى مع أعضاء الجالية المصرية، معربين عن املهم في ان تكون السعودية اول دولة يزورها الرئيس مرسى خارج مصر بعد توليه منصبه.

يذكر ان الجالية المصرية في السعودية كانت اكبر الجاليات خارج مصر التى اعطت صوتها في انتخابات الرئاسة للدكتور محمد مرسى حيث حصل في السعودية على اكثر من 90%وهى اعلى نسبة حصل عليها مرسى خارج مصر.