هيئة تنشيط السياحة تنظم مبادرة تحدى "عبور مصر" لتنشيط السياحة إلى مصر

أخبار مصر


تنظم الهيئة العامة لتنشيط السياحة مبادرة شبابية بعنوان تحدي عبور مصر لقطع مسافة قدرها 2400 كيلومتر من القاهرة إلى الأقصر باستخدام الدراجات البخارية.

وصرح رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبي بأن الهدف من المبادرة التي يتم تنظيمها للسنة الثانية على التوالي هو لفت أنظار العالم إلى أن مصر بلد آمن في ظل التحول السياسي الذي يمر به ، وهو ما يساهم بدوره في تنشيط حركة الساحة الوافدة إليه .

ويشارك في التحدي - الذي تبدأ فعالياته من 12 حتى 19 أكتوبر المقبل - 30 مغامرا (20 من المصريين و10 من الأجانب) ، حيث تبدأ المبادرة من أمام ميدان عابدين بالقاهرة مرورا بمدن (الأسكندرية - مرسى مطروح - واحة سيوة الواحات البحرية واحة الفرافرة الواحات الداخلة الواحات الخارجة) لتنتهي المغامرة أمام معبد الكرنك بالأقصر.

وأضاف سليم أن حفل انطلاق التحدي سيقام من أمام قصر عابدين بالقاهرة بافتتاح وزير السياحة ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الطبية خلال الجولة في جميع مراحلها ، وستتم دعوة كافة وسائل الإعلام الدولية والمحلية لتغطية الحدث بما يتلاءم مع مكانة مصر السياحية.

يذكر أنه تم تنظيم مبادرة تحدي عبور مصر العام الماضي ، وقطع المغامرون حينها مسافة 1700 كيلومتر من مدينة الأسكندرية إلى معبد أبو سمبل بأسوان.