بالصور : السودانيين ينتفضون على الحكومة ويطالبون باسقاطها

عربي ودولي


تحولت المظاهرات،التي انطلقت صباح اليوم الجمعة، بعدة أحياء ومدن سودانية كبيرة إلى اشتباكات ما بين المتظاهرين والشرطة، وحالة من الكر والفر بين الطرفين بدأت عصرًا وما زالت مستمرة حتى الآن.

وقال نشطاء، لـ بوابة الأهرام ، إن المتظاهرين قاموا بإجلاء الشرطة عن بحي الديم بالخرطوم، وأغلقواالطريق بالإطارات المحترقة لمنع الشرطة من التقدم مرة أخرى.

كانت عدة أحياء بالعاصمة السودانية الخرطوم قد شهدت مظاهرات حاشدة، بعد صلاة الجمعة، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية، نشبت خلالها اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين أدت إلى إصابة واعتقال العديد منهم.

من جهتها، قامت القوات الأمنية بالسودان باعتقال عدد من المصورين الفوتوغرافيين، بينهم المصور صلاح النادر، وأطلق سراحهم بعد ساعات، فيما لا يزال المصور محمد التوم مفقودًا ولا يعرف مكان اعتقاله، حسبما أفاد الناشطون الذين اشاروا إلى أن حملة اعتقالات واسعة قد دارت بعدة أحياء بالعاصمة، لكن المواطنين قد تصدوا لقوات الأمن واستطاعوا منعهم من اعتقال المتظاهرين.

وذكرت شاهدة عيان أن نساء حي ود نوباوي قد تصدين لرجال الأمن الذين طاردوا الشباب المتظاهر داخل الحي، حتى أجبرنهم للاحتماء بأحد البيوت.