الهيئة العامة للثورة السورية تتهم عنان بتسهيل ارتكاب المجازر ضد الشعب

عربي ودولي


اتهمت الهيئة العامة للثورة السورية مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا كوفى عنان وأيضاً رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود بتزوير الحقائق ومساعدة النظام السورى على ارتكاب المجازر ضد الشعب السورى.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية بسام جعارة - فى تصريح لقناة العربية اليوم الجمعة - إن المبعوث الأممى كوفى عنان قام بتزوير الحقائق ميدانياً لدرجة وصلت إلى مطالبته للمعارضة السورية بضرورة إلقاء السلاح والجلوس على مائدة التفاوض مع نظام الرئيس السورى بشار الأسد، مشيراً إلى اشتراك رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود مع عنان فى تسهيل عمليات القتل وارتكاب المجازر ضد المدنيين السوريين.

وطالب جعارة المجلس الوطنى السورى المعارض بمقاطعة جامعة الدول العربية والتى بات موقفها منحازاً للنظام السورى جراء تحميل المعارضة السورية مسئولية تصاعد العنف فى سوريا.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للثورة السورية أعلنت فى وقت سابق أن المقاومة السورية المسلحة ستنتصر على النظام السورى رغم أنف روسيا وإيران وحزب الله وجامعة الدول العربية خاصة بعد أن أصبحت بعثة المراقبين الدوليين بلا فائدة.

وأوضحت الهيئة، أن روسيا أصبحت طرفاً مباشراً فى قتل الشعب السورى من خلال تقديمها الدعم العسكرى واللوجستى لنظام بشار الأسد، بعد أن بات سيناريو روسيا للقضاء على الثورة السورية واضحاً من خلال اتفاقها مع النظام السورى على إبقاء الملف السورى فى مجلس الأمن الدولى إلى المدة التى تكفل القضاء على الثورة السورية.