متظاهرون يواصلون احتجاجاتهم بميدان التحرير على الاعلان الدستوري المكمل

أخبار مصر


واصل المتظاهرون عصر اليوم احتجاجاتهم بميدان التحرير بوسط القاهرة ضد الاعلان الدستوري المكمل مطالبن بتسليم السلطة للرئيس المنتخب في نهاية شهر يونيو الجاري .

وانتشرت الخيام في منتصف الميدان ، وأمام مجمع التحرير ، كما نصبت العديد من المنصات للقوى السياسية بمختلف توجهاتها ، فيما أعلن عدد من التيارات السياسية ومن بينها جماعة الاخوان المسلمين الاعتصام داخل الميدان احتجاجا على ارجاء اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية .

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لحل مجلس الشعب ، ومطالبة بانهاء فترة المجلس العسكري ، ومؤيدة لاستمرار عمل الجمعية التأسيسية لاعداد الدستور الجديد التي تم انتخابها من جانب مجلس الشعب قبل حله بموجب حكم المحكمة الدستورية العليا ، كما رددوا هتافات طالبت بالغاء الاعلان الدستوري المكمل .

وطاف عدد من المتظاهرين بأرجاء الميدان -وسط غياب لعناصر الشرطة - مرددين شعارات وهتافات معبرة عن توجهاتهم السياسية ، فيما شكل تيار الاسلام السياسي غالبية عدد المتواجدين بالميدان .

وقد اتسمت حركة مرور السيارات بالميدان بالبطء نتيجة غلق جزئي لبعض محاور الميدان من جانب المتظاهرين مع انتشار عددمن الباعة الجائلين فيما توقفت حركة سير السيارات القادمة من شارع القصر العينى باتجاه ميدان التحرير.

وقد انتقد مجموعة من المتظاهرون بميدان التحرير اليوم الخميس قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني ، وطالبوا طاقمها بالرحيل عن الميدان احتجاجا على ما وصفوه بانحياز القناة في تغطيتها للنظام السوري ضد المتظاهرين السوريين .

وتجمع عدد من المتظاهرين عندما بدأ طاقم القناة في اجراء حوارات معهم ، حول سبب التجمهر بالميدان ، وعندما علم المتظاهرون بالميدان ان هذا الطاقم يتبع قناة المنار اللبنانية رددوا هتافات مناهضة للنظام السوري وللقناة معا .

وفي أعقاب ذلك بادر طاقم القناة الى مغادرة موقع التصوير ، الى موقع آخر ، الا ان المتظاهرين تعقبوهم ، وطالبوهم بالمغادرة .