بلاغ يتهم خيرت الشاطر بالتحريض والعصيان ضد الدولة

أخبار مصر


تلقي النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بلاغاً من سعد الدين نجيب المحامى بالنقض ضد المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد للأخوان المسلمين يتهمه فيها بالتحريض و العصيان ضد نظام الدولة .

قيد البلاغ برقم 1823 لسنة 2012 عرائض النائب العام.

أوضح مقدم البلاغ ان الشاطر احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين لم يكن له اى شأن بالعمل السياسى وان الجماعة التى هو عضو بها لا تحمل اى صفة قانونية واتهمه في البلاغ بالتحريض ضد الدولة , وذلك بعدما ادلي في تصريحات فى جريدة التحرير بتاريخ 16 يونيه الجاري بان الثورة القادمة ستكون دموية و كارثية ,

وهو ما يعتبر تحريضا على اراقة الدماء و الانقلاب على الحكم و النظام فى الدولة باستغلال الثورة .مشيرا الى استغلاله الدين لتحقيق اهداف الجماعة.

وأضاف البلاغ ان الشاطر حرَض الشعب على العصيان و التمرد ضد نظام الدولة ,

وأرفق نجيب ببلاغه صورة من الخبر المنشور فى جريدة التحرير بعنوان الشاطر: الثورة القادمة ستكون اكثر دموية ونائب المرشد لـ واشنطن بوست على الدولة الاجنبية ألا تتحرك بسرعة و تعترف بشفيق رئيسا.

وطالب في بلاغه بحبس الشاطر , واتخاذ الاجراءات القانونية ضده وذلك طبقا للمادة 174 من قانون العقوبات و التى تنص على الحبس بمدة لا تتجاوز خمس سنين و بغرامة لا تقل عن خمسين جنيها و لا تزيد عن خمسمائة جنيه.