صحيفة فرنسية : الإخوان يهددون العسكري بمواجهة مع الشعب

أخبار مصر


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا بعنوان الإخوان المسلمون يرفعون أصواتهم من أجل مرشحهم في الانتخابات الرئاسية ، أوضحت فيه أن الإخوان المسلمين في مصر هددوا اليوم الخميس المجلس العسكري بـ مواجهة مع الشعب إذا لم يتم الاعتراف بفوز مرشحهم محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية التي تأجل الإعلان عن نتائجها ، مما يطيل من حالة الشك والتوتر.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن كل من محمد مرسي ومنافسه أحمد شفيق قد أعلنا فوزها في أول انتخابات رئاسية منذ سقوط مبارك في فبراير 2011 والتي انتهت الأحد الماضي.

وقد قامت اللجنة العليا للانتخابات بتأجيل الإعلان عن النتائج الرسمية إلى موعد غير محدد وطالبت بمزيد من الوقت من أجل فحص الطعون المقدمة من الجانبين بشأن المخالفات.

كما يحتج الإخوان المسلمون على الاجراءات التي اتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم والتي تمكنه من تولي السلطة التشريعية عقب حل مجلس الشعب – الذي كان يهمين عليه الإسلاميون – الأسبوع الماضي. وهو ما سيجبر الرئيس القادم أياً كان على الحصول على تصديق العسكر لكي يستطيع تمرير القوانين ، مما يحد بشكل كبير المرونة التي يتمتع بها.

كما منح الجيش نفسه صلاحيات واسعة في مجال الأمن ، وكذلك السيطرة على عملية صياغة الدستور القادم.

وبناء على دعوة جماعة الإخوان المسلمين ، تظاهر آلاف الاشخاص في ميدان التحرير في القاهرة ، حيث ظل بعض النشطاء التابعين لجماعة الإخوان في الخيام ويعتزمون البقاء حتى الاعتراف بفوز مرشحهم.