"اللجنة القانونية لمرسى"تؤكد مناقشة العليا لـ 134 طعنا لمرشحنا و8 طعون لشفيق

أخبار مصر


أكد عبد المنعم عبد المقصود، رئيس اللجنة القانونية لحملة المرشح الرئاسى الدكتور محمد مرسى، أن الفريق القانونى للحملة ناقش اليوم 134 طعناً انتخابياً مقدماً من الفريق القانونى إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف عبد المقصود، فى بيان رسمى له مساء اليوم، الأربعاء، أن كافة الطعون التى ناقشها الفريق القانونى للحملة تضمنت مخالفات وتجاوزات شابت العملية الانتخابية ورصدت من قبل مندوبى المرشح وفريقه القانونى، كان أبرزها، تصويت بعض الجهات غير المصرح لها بذلك (كتصويت بعض المجندين وبعض ضباط الشرطة والجيش)، البطاقة الدوارة التى تم رصدها فى بعض اللجان.

وتابع عبد المقصود: وتوجيه الناخبين، شراء الأصوات، عدم تطابق أعداد البطاقات الموجودة داخل الصندوق مع العدد الفعلى للمصوتين، والتصويت من قبل الموظفين المتواجدين باللجان للغير قادرين على التصويت على غير رغبتهم، وغيرها من المخالفات، التى شابت عملية الاقتراع.

وأضاف عبد المقصود، أن مناقشة الفريق القانونى للحملة استمرت لمدة ساعتين ونصف وحضرها ما يزيد على 30 محامياً من الفريق القانونى للحملة.

وأكد الفريق القانونى للحملة أنه طبقاً للقواعد المنظمة لعملية الطعون الانتخابية فإنه لايجوز التقدم بطعن أمام اللجنة العليا للانتخابات، ما لم يكن تم تقديمه مسبقاً أمام اللجنة العامة، مضيفًا أن حملة المرشح الآخر تقدمت بعدد من الطعون تشتمل على 8 طعون فقط هى التى تم التقدم بها أمام اللجنة العامة