اللجنة العليا تعلن رسمياً تأجيل نتيجة الانتخابات الرئاسية


أعلن المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، تأجيل الإعلان الرمسي عن نتيجة الانتخابات، انتظاراً لفحص الطعون التي تقدم بها كلا المرشحين.

وأضاف بجاتو في بيان صحفي منذ قليل، أن اللجنة العليا للانتخابات قد استمعت اليوم إلى مرافعة محاميي كلاً من الفريق أحمد شفيق، والدكتور محمد مرسي، وتم النظر في عدد كبير من الطعون التي يصل عددها إلى أكثر من 400 طعن.

وأوضح البيان أن معظم الطعون تركزت في وجود عدد أصوات أكبر من عدد الناخبين في بعض اللجان، و تصويت لبعض المتوفيين و المجنديين، مما سيتطلب من اللجنه مزيداً من الوقت للبت في الطعون.

و فيما يلي نص بيان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية :

( نظرت اليوم لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون المقدمة من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، والتى تزيد عن أربعمائة طعنًا ومنها ما قدم حتى منتصف ليلة اليوم، وقد استمعت اللجنة على مدى خمس ساعات لمرافعات محامىّ الطرفين، وقد تركزت الطعون على ما أبداه الطاعنان فى مثالب شابت العملية الانتخابية من وجهة نظرهما، وأهمها وجود عدد ليس بالقليل من بطاقات الاقتراع بالصناديق تزيد أو تقل عن عدد الناخبين الحاضرين باللجان، بحسب الثابت بالتوقيعات على كشوف الناخبين، وما تردد عن تصويت بعض المتوفين، وتكرار التصويت من بعض الناخبين، وتوجيه بعض موظفى اللجان للناخبين لصالح مرشح بعينه والتأشير منهم فى بطاقات الاقتراع لمرشح، وهو ما ثبت بمحاضر وبلاغات متعددة، فضلاً عما أبداه الحاضر عن د . / أحمد شفيق من وجود شكوك كثيفة ترنو على العملية الانتخابية فى 14 محافظة، نظرًا للعبث بالعديد من بطاقات الاقتراع والتأشير عليها لصالح المرشح المنافس، عقب طباعتها بالمطابع الأميرية، وقبل الوصول إلى السادة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية .

وقد قررت اللجنة الاستمرار فى نظر طعون المرشحين، واستكمال فحصها مع ما يستلزمه ذلك من الإطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدًا من الوقت قبل إعلان النتيجة النهائية).