هآرتس: مقتل ما لا يقل عن 47 شخصًا خلال أعمال العنف المتواصلة في سوريا

عربي ودولي


نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية خبراً أوردت فيه أن ما لا يقل عن 47 شخصًا، بينهم 28 جنديًا، لقوا حتفهم الأربعاء خلال أعمال العنف الدائرة في سوريا.

وصرح رامي عبد الرحمن، المحدث باسم المرصد السوري لحقوق الإنسان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلاً إن القتلى هم 14 مدنيًا معظمهم من محافظتي حمص وحماه الوسطى و5 أشخاص من مقاتلي الثورة و28 جنديًا . وأضاف أنه تم قتل 20 من القوات السورية خلال اشتباكات مع المتمردين في الشمال الغربي لمحافظة اللاذقية.

وأعلن المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، في بيان عن مقتل خمسة جنود سوريين في إدلب، بالقرب من الحدود السورية التركية، عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب نقطة تفتيش تابعة لهم. وقال إنه، في هذه الأثناء، قُتِل ثلاثة جنود خلال مواجهات مع المتمردين في مدينة كرناز في حماة.

وذكر رامي عبد الرحمن أنه تم قتل خمسة متمردين في اشتباكات مماثلة وقعت في منطقة جبل الأكراد بالقرب من الحدود مع تركيا. وتابع حديثه قائلاً إن المتمردين استولوا على عدد غير معلوم من العسكريين بالإضافة إلى أسلحتهم.

وصرح مقاتلون متمردون لوكالة (د.ب.أ) أن القوات السورية كانت تستخدم طائرات هليكوبتر في الهجمات على الرستن، مما تسبب في إشعال الحرائق في عدد من حقول القمح. وقال نشطاء من المعارضة إن القوات السورية قصفت أيضًا مناطق في مدينة حماة.

وجاء التصعيد في أعمال العنف بعد ساعات من قام رئيس بعثة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة الوضع في سوريا بإبلاغ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن فريقه سيبقى في البلاد حتى يتم التوصل إلى حل سياسي.

وأشارت الصحيفة إلى مقُتل أكثر من14,400 شخصًا، معظمهم من المدنيين، منذ اندلاع أعمال التمرد ضد الرئيس بشار الأسد في شهر مارس 2011، وفقًا لما ذكرته المعارضة.