أسامة القوصي السلفي : لا أمانع أن تعمل ابنتي راقصة

أخبار مصر


صرح الداعية السلفي المصري المثير للجدل الدكتور أسامة القوصي، إن السينما المصرية لا تهدف الى الجنس والعري، خصوصا أن هناك أعمالا مثل فيلم عمر المختار و الرسالة أفضل من خطب كشك ومحمد حسان على حد قوله.

واتهم القوصي من يعتبرون التلامس بين جسد المرأة والرجل جنسا بتخلف التفكير ، قائلا إنه يسمح لابنته مشاهدة هذه الأفلام متعللا بالقول إنها من الممكن أن تفعل هذا الشيء من ورائي، فأنا أفضل أن تفعل هذا أمامي دون استحياء مني ، ولذلك سأسمح لابنتي أن تمثل أو ترقص إذا كان لديها الموهبة .

القوصي قال إن الاستعانة بمشاهد الرقص في الأعمال الدرامية ليست حراما لأن المخرج لم يأت بمحجبة ويجعلها ترتدي بذلة رقص، فهو يستعين براقصة هي في الواقع كذلك ، مشيرا إلى أنه في فرح نجله الأكبر كان في أحد الفنادق الكبرى وكان يوجد راقصتان على المسرح، لكن الداعية القوصي لم يترك المكان فهذا فرح نجلي الأكبر، كل ما فعلته هو أن جلست وجعلت المسرح خلفي .

وقال القوصي، وهو طبيب النساء والتوليد، إن بداية اختلاطه بالوسط الفني كانت عندما دعاه مدير المركز الكاثوليكي للسينما بطرس دانيال إلى إفطار المحبة ، ثم في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، الذي التقط فيه صورا برفقة الممثلة يسرا وحين انتشرت على النت بدأت التعليقات من الشيوخ السلفيين الذين عابوا عليَّ حضور هذا الحفل .

وردا على تعليق على هذه الحادثة يقول اللهم احشر الشيخ أسامة مع الغاضبين ، قال القوصي وقتها: اللهم احشرني مع يسرا في الجنة ، حسب حوار نشرته صحيفة الراي الكويتية الأيام قبل أيام.