إعلان نتائج المسابقة الأدبية السنوية لهيئة قصور الثقافة دورة الراحل خيرى شلبى


اعتمد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيـس الهيئة العامة لقصور الثقافة نتائج المسابقة الأدبية المركزية للهيئة لعام 2011 / 2012 والتى تحمل هذا العام اسم الراحل خيرى شلبى وقد جاءت نتائج المسابقة كالأتى:أولاً مجال ديوان شعر الفصحى : المركز الأول :حجب،المركز الثانى : يوسف شعبان محمد يوسف عن ديوان كتايوت يعمل بشدة وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثالث : محمد فكرى عبدالله عن ديوان الغريب وقطع الشطرنج وجائزة مالية قدرها 1500جنية ،المركز الثالث مكرر: سامح محمد السيد محمد عن ديوان نقوش على خرز وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه .

ثانياً مجال الروية حجب المركزين الأول والثانى فيما حصل على المركز الثالث كل من حسنى محمد الشحات عن رواية باسيكاليا ، وسالى عادل محمد عن رواية حياة أخرى وجائزة مالية لكل منها قدرها 1500جنيه .

ثالثا فى مجال المجموعة القصصية ،المركز الأول : حجب ،المركز الثانى : حسام محمود على المقدم عن مجموعة تفاصيل مدونة من حياة السيد جاد وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ، المركز الثانى مكرر : مصطفى السيد سمير مصطفى عن مجموعة حارس ليلى للسماء وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثالث : مصطفى رشدى عن مجموعة عاهرة القمر وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه-المركزالثالث مكرر : محمود محمد محمود حسن عن مجموعة بقايا حكايات لما جرى وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه.


رابعاً مجال القصة القصيرة المنفردة ،المركز الاول : أسامة محمد إبراهيم عن قصة الحياة تبدأ بعد الموت وجائزة مالية قدرها 750جنيه ،المركز الثانى : أحمد محمد على أحمد عن قصة صقر الليل وجائزة مالية قدرها 500 جنيه-المركز الثانى مكرر : ضياء الدين عادل محمد عن قصة منكرة الكاهن وجائزة مالية قدرها 500جنيه ، المركز الثالث : إبراهيم حسين مصطفى عن قصة إيمان وجائزة مالية قدرها 350 جنيه -خامساً مجال أدب الطفل ،المركز الأول : حجب ،المركز الثانى : إيمان إبراهيم عوض الله عن عمل أرض الشمس وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثالث : عبد المنعم محمد شرف الدين عن عمل مملكة الديكة الذهبية وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه ،المركز الثالث مكرر :ياسمين إسماعيل عبد الفتاح عن عمل الكون ملك الجميع وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه.


سادساًً مجال الدراسة النقدية ،المركز الأول : حجبب المركز الثانى : خالد حسن أحمد طايع عن دراسة استلهام التراث فى القصة المصرية .. التراث الشعبى عند يحيى الطاهر عبدالله نموذجاً ،ً وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثالث : أحمد يحي على محمد عن دراسة تجليات الهوية بين مرجعية الواقع وجماليات الحكى وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه.

سابعاً مجال التراث القصصى ،المركز الأول : عمرو عبد العزيز منير قصة البهنسا .. حكاية غزوة وجائزة مالية قدرها 3000جنيه ،المركز الثانى : محمود فرغلى على موسى الخبر مصطلحاً سردياً وجائزة قدرها 2000 جنيه ،المركز الثانى مكرر : أحمد عبد العظيم محمد على رحلة أبن بطوط وجائزة مالية قدرها 2000جنيه ،المركز الثالث : علاء عبد المنعم إبراهيم بلاغة السرد فى القصة العربية وجائزة مالية قدرها 1500 جنيه.


ثامناً مجال ديوان شعر العامية ،المركز الأول : دعاء عبد المنعم محمد عن ديوان النفى خارج الروح وجائزة مالية قدرها 3000جنيه ،المركز الأول مكرر : شيماء عبد العزيز محمد عن ديوان شوية بحر وجائزة مالية قدرها 3000جنيه ،المركز الثانى : محمد إبراهيم سلام عن ديوان ماشى لوحده وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثانى مكرر (أ) : شادى السعيد السعيد عن ديوان عندما فكرت فيكى وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثانى مكرر (ب) : مى حامد حامد رضوان عن ديوان قبلة حياة وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه ،المركز الثالث : محمد عبد المنعم محمد الحناطى عن ديوان جوايا سر وجائزة مالية قدرها 1500جنيه ،المركز الثالث مكرر : محمد على محمد النجار عن ديوان إسعاف وجائزة مالية قدرها 1500جنيه.

كما منحت جوائز استثنائية لكل من : ياسر عبد الجليل بشير عن ديوان حنفية انفتحت عياط ، سامح محمد أحمد عن ديوان ولد بيتشعبط فى حلمك ، أحمد محمد أحمد عبد الجواد عن ديوان المهدية بنت من نور ، محمد فوزى توفيق غباشى عن ديوان بيتهجوا وطن تانى ، محمد فهمى زكى أبو حشيش عن ديوان كان عمرى ستاشر ربيع وجائزة مالية قدرها 1000 جنية لكل منهم.