تكدس السيارات أمام محطات الوقود ببنى سويف بعد تجدد الأزمة


تجددت أزمة الوقود ببني سويف وشهدت محطات الوقود تكدسا كبيرا للسيارات أمام محطات الوقود وتزاحما بين السائقين للحصول على البنزين والسولار، بينما خلت عدد كبير من محطات الوقود من السيارات لاختفاء البنزين.

وأكد أصحاب السيارات أنهم فوجئوا بنقص الوقود من جميع المحطات مما اضطرهم للمبيت داخل المحطات فى انتظار ضخ كميات جديدة فى الصباح، فى حين أن السولار والبنزين متوفران بالسوق السوداء أمام أعين المسئولين دون اتخاذ قرارات .

كما تمكنت مباحث التموين ببني سويف من ضبط سيارة نقل به 2 تنك تحتوى على 1200 لتر سولار مجهزة للسفر الى محافظة المنيا تمهيد لبيعها فى السوق السوداء ، كان النقيب محمد محفوط رئيس مباحث التموين قد اشتبه فى السيارة رقم 104272 نقل المنيا قيادة رضا . ص . ص مقيم بمدينة مغاغة يمحافطة المنيا عند كمين مدينة الواسطى وبتفتيشها عثر بداخلها على 2 تنك معبأة بـ 1200 لتر سولار.

تم إلقاء القبض على السائق ومصادرة السولار وتحرير محضر رقم 10215 وتولت النيابة التحقيق التي طلبت تحريات مباحث التموين .

ودخلت الأزمة منعطفا خطيرا بعد أن هاجمت مجموعة من البلطجية بالاسلحة الالية محطة وقود بمدينة الفشن وقاموا بإحتلالها بعد أن رفض عامل المحطة تزويدهم بكميات الوقود التى يرغبون فى ملأها لإعادة بيعها فى السوق السوداء وتكون مهاجمة المحطة هي المرة الرابعة التي تتكرر فيها عملية التعدي علي محطات للوقود بعد مهاجمة 3 محطات للوقود بالمولوتوف .

وطالب السائقون وأصحاب السيارات ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة، مشيرين إلى أنها أثرت على حالتهم الاقتصادية بشكل كبير ودفعهم لرفع الأجرة، مما يتسبب في وقوع المشادات بين المواطنين وأصحاب السيارات. كما اشتعلت ازمة الوقود ببني سويف وتفاقمت نتيجة انتعاش عملية البيع بالسوق السوداء والتي ارتفع فيها سعر الوقود الي 3 جنيهات ونصف .