السجن عام و نصف لأحد ضباط 8 ابريل بالاسكندرية



قضت محكمة الإسكندرية العسكريه اليوم الثلاثاء فى القضيتين رقم 809 و 829 لسنة 2011، والمتهم فيها ملازم أول '' محمد وديع '' بالقوات المسلحه ضمن محاكمة ضباط 8 إبريل بالسجن عام فى القضية رقم 809 لسنة 2011 و المتهم فيها بنشر أقوال مسيئة لللمجلس العسكرى على صفحتة الشخصية فيس بوك و تويتر يعتقد فى إنتسابها لة كما ورد بالمحضر , و ستة أشهر فى القضية رقم 829 لسنة 2011 و المتهم فيها بتنظيم إعتصام و التجمهر خارج الزنزانة.

كانت المحكمة العسكرية بالقاهرة قد أحالت محاكمة محمد وديع ملازم أول بالقوات المسلحه فى قضية ضباط 8 إبريل إلى محكمة الإسكندرية العسكرية.

وترجع وقائع القضيه إلى اتهام مجموعه من الضباط بانتهاك القوانين العسكرية بالمشاركة فى مظاهرات التحرير بالزى العسكرى، فتم إحالتهم للمحاكمة العسكرية وقررت المحكمة العسكرية بالقاهرة توزيعهم على عدد من محاكم الجمهورية و مثل الضابط محمد وديع أمام محكمة الإسكندريه و المتهم بنشر إتهامات و إساءات للمجلس العسكرى و القوات المسلحة على حساباتة الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك و تويتربالإضافة إلى تنظيمه اعتصاما خارج الزنزانة.

يذكر أن محمد وديع كان قد أنهى إضرابه عن الطعام بعد ثمانية أيام متواصلة عن الطعام بعد أن تدهورت حالتة الصحية نتيجة عدم تعرضة للشمس لثلاثة أشهر متصلة كما أن فريق الدفاع الخاص به منع من حضور الجلسة و تلقوا خبر التأجيل من المحكمة بالقاهرة.

كما صرحت رضوى عبد القادر، محامية الضابط محمد وديع، أن هناك تعنت و إضطهاد له، بالأخص كما أنهم سيحاولون بشتى الطرق محاولة إستصدار أمر عفو عنه من رئيس الجمهورية فور تولى مهام عمله ، نتيجة لتأثر حالته الصحية بسبب سجنه انفراديا وعدم تعرضه للشمس لمدة 3 أشهر.