النقابات المهنية تتظاهر إحتجاجا علي " الضبطية القضائية "

أخبار مصر


نظم العشرات من النقابات المهنية، من بينها الأطباء والمهندسين والصيادلة والزراعيين والعلميين والمعلمين والبيطريين وقفة احتاجية، الثلاثاء، أمام نقابة المهندسين للمطالبة بـ«إلغاء قرار وزير العدل الأخير والخاص بمنح ضباط وضباط صف جهاز المخابرات الحربية وأفراد الشرطة العسكرية، صفة تفتيش المدنيين والقبض عليهم.

وطالبت النقابات خلال مؤتمر صحفي لها، بـ الإبقاء على السلطة التشريعية كاختصاص أصيل للبرلمان المنتخب بغرفتية الشعب والشورى .



من ناحية أخرى قال الدكتور مجدى قرقر، عضو مجلس الشعب وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن «قيام المجلس العسكرى بإصدار إعلان دستوري مكمل يعد انقلابًا عسكريًا ناعمًا بامتياز، وإصدار قانون الضبطية القضائية الذي يعد أخطر من قانون الطوارئ.


وفي نفس السياق أكد الدكتور ماجد خلوصي، نقيب المهندسين، أن النقابات المهنية ترفض الافتئات وتقليص صلاحيات الرئيس المنتخب، وستقف بجواره ودعمه على أن يُمنح كل صلاحياته المنزوعة بنص الإعلان الدستوري المكمل .

وأكد الدكتو

رمحمد عبد الجواد، نقيب صيادلة مصر، أن «النقابات المهنية ترفض تعيين الجمعية التأسيسية الثالثة لوضع الدستور، وتطالب العودة إلى الجميعة السابقة المنتخبة من الشعب، كما تطالب بإلغاء قانون الضبطية القضائية .