تلجراف: بريطانيا تحذر مواطنيها من احتجاجات جديدة في القاهرة

أخبار مصر


نشرت صحيفة التلجراف خبرا اوردت فيه انه تم تحذير المسافرين البريطانية في مصر لتوقع مزيد من الاحتجاجات السياسية قبل الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الاسبوع الماضي.

وقد ادعى محمد مرسي من حزب الحرية والعدالة، الذي لديه صلات قوية مع جماعة الإخوان المسلمين ، فوزه لكن لن تتأكد نتائج الاقتراع حتى يوم الخميس.

وقد أثيرت الآن المخاوف حول المواجهة بين الاخوان المسلمين والحكومة العسكرية المؤقتة في مصر، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي هدد بحل البرلمان الحالي والسيطرة على السلطات التشريعية حتى يتم انتخاب رئيس جديد. ورفضت جماعة الاخوان المسلمين، حل البرلمان، ودعا مؤيديه الى النزول الى الشوارع احتجاجا على ذلك. وحذرت وزارة الخارجية المواطنين البريطانين لتوقع التوتر والمظاهرات خلال الأيام القادمة، وخاصة في ميدان التحرير ووسط القاهرة.

وقال مكتب وزارة الخارجية البريطانية، على موقعه على الانترنت غالبا ما تكون المظاهرات في يوم الجمعة ولكن يمكن أن تحدث في أوقات أخرى, يجب علي الرعايا البريطانيين تجنب التظاهرات والحشود الكبيرة، ومتابعة التطورات على هذه الانباء. كما كررت التحذيرات السابقة حول الاعتداءات الجنسية على النساء خلال المظاهرات في ميدان التحرير.

و اذا تم تأكيد محمد مرسي رئيسا لمصر الجديدة، فقد قيل انه سوف يفرض قيود للحد من بيع الكحول، حتى فرض حظر على ملابس البحر الكاشفة. ومع ذلك، ارسل مكتب السياحة المصري برقية الس مكتب سفر التلجراف في الشهر الماضي انه من غير المحتمل حدوث تحركات من هذا القبيل ، وسوف يواجه معارضة قوية.