أودى تكشف النقاب عن نسختها الأقوى من Q5 كروس اوفر لعام 2013


كشفت شركة أودى الألمانية العريقة لصناعة السيارات الفاخرة عن نسختها الأقوى من رائعتها لفئة الكروس أوفر المدمجة “Q5” منذ ساعات خلال مشاركتها فى فعاليات النسخة الحالية من سباق التحمل الأشهر عالميا لومان24 .

النسخة الأقوى من أودى Q5 إعتمدت على محرك ضخم سداسى الإسطوانات V6 سعة 3.0 لتر ينتمى لعائلة TDI الشهيرة متصلا بزوج من الشواحن التوربينية، لتولد قوة حصانية إجمالية تصل إلى 309 حصان و عزم دوران يصل إلى 650 نيوتن.متر متصلا بنظام الدفع الرباعى عن طريق ناقل حركة تيبترونيك ذو ثمانى سرعات، لتتمكن من التسارع من الصفر و حتى 100 كم/س فى 5.1 ثانية قبل الوصول لسرعتها القصوى المقدرة بـ 250 كم/س.

اما فيما يتعلق بالتصميم الخارجى حازت النسخة الأقوى من Q3 على نفس ملامح الجيل المحسن الحالى لعام 2013 لكن بمظهر أكثر رياضية وحيوية بفضل إعادة تصميم المصد الأمامى و الخلفى مع أغطية المرايا الجانبية و الإطارات الرياضية مقاس 20 بوصة بالإضافة لتعديل نظام التعليق إستكمالا لهيئتها الرياضية الجديدة.

وطبقا للشركة الألمانية فإن النسخة الأقوى من أودى Q5 كروس أوفر SQ5 TDI من المقرر طرحها تجاريا فى الأسواق الأوروبية بدءا من أوائل العام المقبل بسعر يبدأ من 58,500 ألف يورو أى ما يعادل 74 ألف دولار أمريكى تقريبا.