أنصار شفيق يشهرون أسلحة آلية في وجه ناخبين بالهرم

أخبار مصر


فوجئ عدد من الناخبون في لجان محافظة الجيزة بأعمال عنف بعضها من قبل أنصار المرشح المنافس للدكتور محمد مرسي، تدرجت بين إستخدام السلاح الآلى و المشادة بالأيدى والتطاول بالألفاظ.

ففي مدرسة المنيرة الشرقية بشارع طلعت حرب بمنطقة إمبابة، تعرض بلطجية لأسر شهداء ثورة 25 يناير الذين يحملون صور أبنائهم، فتطاولوا عليهم بالألفاظ النابية، كما شهدت لجان أخرى بامبابة تواجد مكثف لبلطجية مسلحين، واتهم الناخبون عناصر الجيش والشرطة المتواجدين في اللجنة بالتقاعس عن ملاحقتهم والاكتفاء بصرفهم من امام اللجنة، إلا أن الشرطة العسكرية قامت بالقبض على أحد هذه العناصرالمسلحة بسلاح ناري طبنجة 9 ملى عند الاشتباه فيه وهو يحاول دخول إحدى اللجان.

حيث ألقى القبض على الشاب وبحوذته مسدس ميري وطلقات حية في مدرسة أحمد زويل الاعدادية بنات بامبابة، وكان معه آخر يلوذ بالفرار وتم التحفظ على الشاب.

وفي السياق ذاته شهدت قرية شبرامنت نزول اللواء اسماعيل عتمان بسبب تعدي ضباط بالجيش والشرطة على احد الناخبين بسبب انه كان يقل بسيارته ناخبين مؤيدين للدكتور محمد مرسي ورفض ضابط نقطة الشرطة تحرير محضر بالواقعة وتم نقل الناخب بعد اصابته بسبب التعدي عليه بجرح قطعي بالراس 15 غرزة الى مديرية أمن الجيزة لتحرير محضر.

من جهة أخرى قام عدد من أنصار المرشح المنافس من المنتمين لعائلة الشاعر بالهرم بإشهار سلاح آلي أمام الناخبين لإرهابهم بمدرسة الحلمية بشارع زغلول بالهرم، ونجح عدد من المواطنين بمساعدة قوات الأمن في احتواء الموقف.

وحدثت مشادة عنيفة بين احد انصار المرشح المنافس ويدعى احمد عيسى الجمل أمام مدرسة شركة السكر بالحوامدية والذي كان يقود سيارة ميكروباص عليها صور دعاية للمرشح المنافس، مع بعض مندوبي الدكتور محمد مرسى الذين حاولوا تحذيره من عدم قانونية هذه الدعاية امام اللجان، وقام المذكور بالتعدي على مندوبي الدكتور مرسي بالالفاظ والأيدي، وتم اقتياد المعتدي من قبل رجال الجيش لداخل المدرسة ثم أطلقوا سراحه بعد قليل.