"الحرية والعدالة" يرصد تجاوزات الساعات الماضية في اليوم الأول من انتخابات جولة الإعادة


رصدت الحملة المركزية لدعم الدكتور محمد مرسي, مرشح جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية, عددا من المخالفات والتجاوزات الانتخابية التي وقعت خلال الساعات الماضية من اليوم الأول لجول الإعادة اليوم وغدا.. حيث قالت الحملة أن الفريق القانوني لمرسي خاطب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للتحقيق في هذه التجاوزات.

وقالت الحملة في تقريرها أنه تم رصد كلا من :

· في القاهرة احتشد الناخبون منذ الصباح الباكر في طوابير طويلة أمام الكثير من اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم

· في الإسماعيلية انتظم العمل في جميع اللجان ، عدا لجنة البناهوه بالقنطره غرب لم تبدا حتى الآن لعدم حضور الموظفين وتأخر وصول القاضى .

وفي مدرسة المؤسسة في اللجنة رقم 20 رصد مراقبونا وجود أسماء متوفين في كشوف الناخبين، حيث تم رصد اسم السيدة جازية شريف سليم محمد مسلسل رقم 3193 متوفاة .

· وفي المنوفية رصد مندوبونا سيارة شرطة مازدا رقم 76024 محملة بأوراق إنتخابية ومغطاة بمشمع في مدينة أشمون بجوار صيدلية الهلال بجوار الجمعية الشرعية .

· في القليوبية أكد مندوبونا أن قاضي لجنة 36 في قرية تل بني تميم يسمح بدخول 2 مندوبين للفريق أحمد شفيق ولا يسمح إلا بوجود مندوب واحد للدكتور محمد مرسي.

كما رصد مندوبونا في نفس المحافظة مجند قوات مسلحة أحمد مجدي محمود مهدي يدلى بصوته في لجنة 58 قرية دملو مركز بنها وعلق القاضي قائلا اعملوا اللي انتوا عايزينه .

· في محافظة المنيا ، تم اكتشاف نزع ثلاث بطاقات اقتراع من دفتر بطاقات تصويت في أحد اللجان بقرية بني حسن وتم إبلاغ اللجنة العامة بمركز أبو قرقاص المنيا وجاري تحرير محضر شرطة الآن.

· في محافظة الإسكندرية تم رصد عدة أتوبيسات كبيرة تدخل معسكرات الأمن المركزي بالدخيلة والمطار فارغة وتخرج مليئة بأعداد كبيرة يلبسون الزي الملكي .

وفي لجنة 55 و 56 بمنطقة طوسون مدرسة عقبة بن نافع تم القبض علي أحد الأفراد التابعين لحملة المنافس أحمد شفيق ببطاقة دوارة وتم عمل محضر له وتسليمه إلي قسم الشرطة ، كما تم رصد مجموعات كبيرة تابعة لحملة مرشح رئاسي سابق تدعو المواطنين المتأهبين للعملية الإنتخابية إلي مقاطعة الإنتخابات.

· في محافظة بني سويف فتحت لجان بندر ومركز بنى سويف أبوابها في حوالي الثامنة والنصف وسط إقبال متوسط ، وفي مدينة بنى سويف الجديدة لوحظ إقبال كبير من الناخبين ، كما تم فتح أغلب لجان مركز ناصر في موعدها وانتظمت فيها العملية التصويتية باقبال متوسط في بداية اليوم ، بينما تأخرت لجان مركز الواسطى في الفتح بشكل عام ولم يتم فتح لجان 47-50 بقرية أبو صير حتى الان ( التاسعة صباحا ) بسبب تأخر القضاة.

· في محافظة الاقصر رفض رئيس اللجنة رقم 1 بمدينة أرمنت دخول أحد المندوبين لعدم قيده بذات اللجنة مخالفا بذلك قرارات اللجنة العليا.

· في محافظة دمياط شهدت بعض اللجان مخالفات انتخابية لصالح المرشح الآخر ؛ حيث اصطفت عربات ميكروباص تحمل صوراً له أمام باب لجنة المدرسة التجريبية المطورة بتفتيش كفر سعد بجوار قسم الشرطة كما علقت حبالا عليها صوراً على سور مدرسة البصارطة الاعدادية.